فصائل المقاومة تحذر من المساس بالأسرى داخل السجون

دمشق- مصدر الإخبارية

حذرت فصائل المقاومة، اليوم الجمعة، من المساس بالأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أنّ ما يتعرض له الأسرى من إجراءات قمعية هو عدوان إجرامي فاشي.

جاء ذلك عقب اجتماعٍ للفصائل في العاصمة السورية دمشق بحضور ومشاركة وفد من قيادة حركة حماس.

وأكدت فصائل المقاومة أنّ محاولات سن قوانين الإعدام للأسرى واقتحام قوات الاحتلال السجون، والاعتداء على المعتقلين لن ينال من إرادة الصمود للأسرى، مطالبًة باستمرار التحركات لدعم نضالهم.

وشددت على أن المقاومة بكل الأشكال هو حق مشروع للشعب الفلسطيني، لافتةً أنها ستواصل نهج المقاومة حتى تحقيق كامل الحقوق الوطنية في التحرير والعودة.

وأشادت بتلاحم أبناء الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده داخل فلسطين وخارجها في مواجهة مخططات الاحتلال وعدوانه المستمر، وتوحيد الجبهة الوطنية المواجهة لجرائم الاحتلال.

وأوضحت أن تنسيق وتعزيز الجهود في العمل الوطني مشترك بين كل الفصائل؛ لمواجهة السياسات الإسرائيلية العدوانية والإجرامية والعنصرية في ظل حكومة اليمين المتطرف التي يقودها بنيامين نتنياهو.

وحذرت فصائل المقاومة سلطات الاحتلال من اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، داعيًة الشعب الفلسطيني وكل قواه إلى الاحتشاد للأقصى، والاستنفار في مدينة القدس.

واستهجنت مشاركة قيادات من السلطة الفلسطينية في لقاء العقبة ودعت إلى التراجع عن هذا المسار الخطير ورفض التعاطي مع الخطط الأمريكية – الإسرائيلية التي تستهدف مقاومة الفلسطينيين.

اقرأ/ي أيضًا: لليوم 18.. الأسرى يواصلون العصيان ضد إجراءات المُتطرف بن غفير