مهاجمة المستوطنين حوارة - الإمارات حوارة

بزعم عدم وجود أدلة.. إطلاق سراح جميع المستوطنين الذين أحرقوا حوارة

الداخل المحتل _ مصدر الإخبارية

كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء  الخميس، بأن شرطة الاحتلال أطلقت سراح جميع المستوطنين الذين شاركوا في إحراق المنازل والمركبات في بلدة حوارة في نابلس.

ووفقا لموقع “واي نت” العبري، زعمت الشرطة بأنها لم تتمكن العثور على أدلة تدين المستوطنين بالرغم من توثيق الكاميرات لعمليات الإحراق قبل أيام.

وبحسب الموقع العبري فإن اثنين فقط تم وضعهم في الاعتقال الإداري ومن المتوقع أن يفرج عنهم بعد أن أصدر وزير حرب الاحتلال أمرا باعتقالهم إداريا.

ودعا وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي والوزير في وزارة الجيش، بتسلئيل سموتريتش، الأربعاء، إلى محو بلدة حوارة بنابلس من الوجود.

وقال سموتريتش في تصريحات له خلال كلمة في مؤتمر اقتصادي تعقده صحيفة “ذي ماركر”: “أعتقد أنه يجب محو قرية حوارة من الوجود، وأعتقد أن على دولة إسرائيل القيام بذلك وليس أفراداً”، وذلك في إشارة إلى المستوطنين الذين هاجموا حوارة يوم الأحد الماضي، وأحرقوا عشرات البيوت ومئات السيارات وأصابوا عشرات المواطنين الفلسطينيين بجراح.

وشهدت حارة هجوما للمستوطنين على بلداتها وعصيرة القبلية وبورين، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال في المنطقة.

ونفذ المستوطنون، نحو 300 اعتداء على منازل وممتلكات المواطنين في بلدات حوارة وبورين وعصيرة القبلية جنوب مدينة نابلس، وفق ما أفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس.

وأشار إلى أنه جرى استهداف 30 منزلا في حوارة بين حرق وتكسير، وإحراق 15 مركبة ومشطب مركبات

وأغلقت جرافة عسكرية إسرائيلية، فجر الاثنين، عددًا من المداخل الفرعية لبلدة حوارة بمدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورًا تُظهر لحظة قيام جرافة إسرائيلية بإغلاق أحد المداخل الفرعية للبلدة.

Exit mobile version