المجلس الوطني وقمة بريكس - وزيرة التعاون البلجيكية

فتوح يطلع سفير هولندا لدى فلسطين على تطورات الأوضاع

رام الله- مصدر الإخبارية

قالت وكالة الأنباء الرسمية اليوم الخميس إن رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، أطلع السفير الهولندي لدى فلسطين ميشيل رينتينار، على خطورة الأوضاع في فلسطين، مع تصاعد جرائم الاحتلال الإسرائيلي، خاصة على بلدة حوارة جنوب نابلس، وما تعرضت له من حصار وممارسات إرهابية من المستوطنين.

وبحسب وفا أوضح فتحو خلال استقباله رينتينار بمقر المجلس في مدينة رام الله، اليوم الخميس، أن تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش حول محو بلدة حوارة من الوجود وإبادتها بالكامل، هي تصريحات إرهابية عنصرية متطرفة، وتعطي مؤشرا خطيرا وتهدد بانفجار الوضع العام.

ووفق وفا ناقش فتوح مع السفير الهولندي جريمة مصادقة الكنيست الاسرائيلية على مشروع قانون إعدام أسرى، وما لهذا الإجراء من انتهاكات صارخة لمبادئ حقوق الإنسان واتفاقية جنيف الدولية، وتبعاته على أمن واستقرار المنطقة، إضافة إلى الإجراءات المتشددة التي تمس بأدنى حقوق الأسرى الفلسطينيين.

وشهدت الأسابيع الأولى من 2023 وعام 2022 الماضي ارتفاعاً في انتهاكات قوات الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، لاسيما مدينتي نابلس وجنين اللتان تعرضتا لأكثر من حملة عسكرية خلال أيام السنة.

وظهر في مدن الضفة الغربية خلال شهور 2022 تشكيلات عسكرية مختلفة تصدرت المواجهة مع قوات الاحتلال، وكان من أبرزها مجموعة عرين الأسود التي اتخذت من البلدة القديمة في نابلس مقراً لها وكتيبة بلاطة ونابلس وجنين وغيرها.

وتعتبر انتهاكات الاحتلال المتصاعدة شكلاً من أشكال التعدي الواضح على القانون الدولي وتعتبر خرقاً لكل الاتفاقات الدولية التي تتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وسبق أن دانت دولاً ومؤسسات دولية متعددة انتهاكات الاحتلال، كما صدرت تقارير متعددة تحذر من استمرارها دون وجود استجابة من قوات الاحتلال التي تواصل التغول على الدم الفلسطيني.

ومراراً وتكراراً طالبت السلطة والفصائل الفلسطينية دول العالم بالتدخل من أجل لجم اعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين دون تحرك فعلي بهذا الخصوص على الأرض حتى الآن.

Exit mobile version