وقف العدوان-الشيخ القيادة الفلسطينية-حسين الشيخ-تعيين حسين الشيخ خلفا لصائب عريقات - جريمة إعدام عمار مفلح-تسجيل مسرب - تسريبات حسن الشيخ- حسين الشيخ-اجتماع العقبة - الشيخ والاحتلال-لقاء مع رئيس الشاباك - الأسرى وبن غفير

الشيخ: دعوة المتطرف “سموتريتش” لمسح حوارة إرهابية عنصرية

رام الله _ مصدر الإخبارية

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، إن دعوة المتطرف وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش إلى مسح بلدة حوارة عن الوجود، هي دعوة إرهابية عنصرية يعلنها وزير إرهابي في حكومة الاحتلال.

وقال “الشيخ” في تغريدة نشرها عبر حسابه على “تويتر”، مساء الأربعاء، “إن هذا يتطلب من المنظمات الدولية الحقوقية محاكمة “سموتريتش” بتهمة الدعوة لارتكاب مجازر بحق الشعب الفلسطيني”.

وفي وقتٍ سابق اليوم، دعا وزير المالية الإسرائيلي المتطرف، بتسلئيل سموتريتش، إلى مسح بلدة حوارة جنوب نابلس.

وقال سموتريتش في تصريحات له خلال كلمة في مؤتمر اقتصادي تعقده صحيفة “ذي ماركر”: “أعتقد أنه يجب محو قرية حوارة من الوجود، وأعتقد أن على دولة إسرائيل القيام بذلك وليس أفراداً”.

والأحد الماضي، دعا سموتريتش، جيش الاحتلال الإسرائيلي لاستخدام الدبابات والمروحيات لتحقيق ما وصفه بالهدوء في الضفة المحتلة.

وعقب غانتس على تصريحات سموتريتش قائلاً: إن “سموتريتش يريد أن يتسبب في نكبة فلسطينية أخرى، التصعيد بالنسبة له أمر مرغوب فيه”.

وفي ساعات متأخرة من ليلة الأحد الماضي، هاجم مئات المستوطنين منازل وممتلكات المواطنين في حوارة ونابلس بشكل عام وأشعلوا الحرائق واعتدوا على الناس ما أدى لاستشهاد فلسطيني وإصابة العشرات.

اقرأ أيضاً/ الإدارة الأمريكية تعقب على دعوة سموتريتش بمحو حوارة

Exit mobile version