الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للأسير محمد حنايشة من بلدة قباطية

للمرة الثالثة على التوالي

جنين-مصدر الإخبارية

أفاد نادي الأسير بتجديد سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الاعتقال الإداري لأسير من بلدة قباطية جنوب جنين، للمرة الثالثة على التوالي.

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، بأن محكمة الاحتلال العسكرية جددت الاعتقال الإداري للأسير محمد عامر حنايشة للمرة الثالثة على التوالي لمدة أربعة أشهر، علما أنه معتقل منذ تاريخ 26 نيسان 2022، وهو أسير سابق أمضى 5 سنوات في معتقلات الاحتلال.

اقرأ/ي أيضا: توتر الأوضاع في سجن النقب بعد اقتحام وحدات القمع قسم 28

وأصدرت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة، اليوم الأربعاء، بياناً بخصوص ارتفاع عدد المعتقلين الإداريين لأكثر من “1000” معتقل.

وقالت العليا للحركة الأسيرة: “شعبنا الفلسطيني الثائر؛ يا أحرار الأمة في كل مكان، ها نحن اليوم نخاطبكم من عمق الظلمة الحالكة؛ ومن خضم المعاناة الملتهبة، ومن بين قيودٍ وأغلالٍ وسجونٍ وأسوار، نتحدث إليكم والاعتقال الإداري الظالم بلغ ذروته عددًا ومدةً، حيث بلغ عدد المعتقلين الإداريين تحت مقصلة الاعتقال الإداري في مطلع شهر آذار من العام الجاري أكثر من 1000 معتقل لأول مرة منذ أكثر من “15” عامًا”.

وتابع البيان أن “هذه المعطيات الخطيرة تدفعنا إلى التحرك على كل الجبهات؛ ورفع الصوت عاليًا، وقرع خزان السكوت، إدراكًا منا لخطورة هذه السياسة التعسفية التي تستهدف كل ما هو فلسطيني، والتي تنتهجها حكومة الاحتلال الفاشيَّة في استهدافٍ ممنهجٍ لشباب وكوادر شعبنا ومصادرة حريته، ضاربةً بعرض الحائط أحكام القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان واتفاقيت جنيف والمواثيق الدولية الأخرى ذات الصلة، والذي يعد تعدٍّ صارخ على حرية وكرامة الفلسطيني من خلال تكبيله بالأغلال، وسرقة الأعمار خلف قضبان السجون دون تهمٍ أو مسوغاتٍ قانونية أو محاكماتٍ عادلة”.