الخارجية تؤكد انتشال جثامين فلسطينيين على متن قارب غرق قبالة اليونان

رام الله-مصدر الإخبارية

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين، انقاذ 4 فلسطينيين، وانتشال جثتين، وبقاء مهاجر في عداد المفقودين، كانوا على متن القارب الذي غرق صباح اليوم الأربعاء، قبالة السواحل اليونانية.

وذكرت على لسان المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، أنه ووفقا للمعلومات الرسمية المتوفرة لدى سفارة دولة فلسطين لدى اليونان، فإن 27 مهاجرا كانوا على متن القارب، حيث تم إنقاذ ٢٤ منهم، من بينهم 4 فلسطينيين.

وأفاد الديك بأن السفارة تتابع مع السلطات اليونانية المختصة، لمعرفة مزيد من التفاصيل فيما يتعلق بالجثتين اللتين انتشلتا والمفقود، وستعلن عن أي معلومات جديدة بالخصوص.

وحسب مصادر عائلية بقطاع غزة، أفادت بوفاة الشابة صابرين وائل أبو جزر إثر غرق سفينة في بحر اليونان صباح اليوم.

اقرأ/ي أيضا: الخارجية توضح حقيقة تجنيد لاجئين فلسطينيين في أوكرانيا

وقبل أيام، قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن سفارة دولة فلسطين لدى إيطاليا تتابع مأساة غرق قارب قبالة السواحل الإيطالية مع السلطات المختصة، للتأكد إن كان على متنه أي من الفلسطينيين.

وأكد المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، خلال تصريح صحفي اليوم الاثنين، أن المعلومات الأولية تفيد أن العشرات من المهاجرين الذين كانوا على متنه في عداد الغرقى والمفقودين، وأن الشرطة الإيطالية أنقذت العشرات أيضاً.

وأشار إلى أن السفارة الفلسطينية، تواصل متابعاتها للتأكد من جنسيات الغرقى والمفقودين والحصول على معلومات مؤكدة بشأنهم.

ووفق ما أفاد خفر السواحل الإيطاليون، لقي 60 مهاجرا على الأقل مصرعهم في غرق مركبهم، يوم أمس الأحد، قرب سواحل جنوب إيطاليا.