في تصريحات عنصرية.. سموتريتش يدعو إلى محو بلدة حوارة من الوجود

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

دعا وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي والوزير في وزارة الجيش، بتسلئيل سموتريتش، اليوم الأربعاء، إلى محو بلدة حوارة بنابلس من الوجود.

وقال سموتريتش في تصريحات له خلال كلمة في مؤتمر اقتصادي تعقده صحيفة “ذي ماركر”: “أعتقد أنه يجب محو قرية حوارة من الوجود، وأعتقد أن على دولة إسرائيل القيام بذلك وليس أفراداً”، وذلك في إشارة إلى المستوطنين الذين هاجموا حوارة يوم الأحد الماضي، وأحرقوا عشرات البيوت ومئات السيارات وأصابوا عشرات المواطنين الفلسطينيين بجراح.

في السياق قال وزير جيش الاحتلال السابق بيني غانتس إن وزير المالية في حكومة الاحتلال التي يرأسها حالياً بنيامين نتنياهو “يريد أن يتسبب في نكبة فلسطينية أخرى”.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال عن غانتس قوله إن: “سموتريتش يريد أن يتسبب في نكبة فلسطينية أخرى، التصعيد بالنسبة له أمر مرغوب فيه”.

وأضاف غانتس في إشارة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير: ”لست مهتمًا بالسجل العسكري لتزفيكا فوغل،ما يزعجني أن رؤسائه ليس لديهم سجل عسكري على الإطلاق”.

وكان سموتريتش دعا يوم الأحد الماضي، جيش الاحتلال الإسرائيلي لاستخدام الدبابات والمروحيات لتحقيق ما وصفه بالهدوء في الضفة المحتلة.

وقال سموتريتش في أول تعليق له على عملية حوارة في نابلس : “الهدوء لن يتحقق إلا عندما يضرب الجيش الإسرائيلي مدن الإرهاب ومرتكبيه بلا رحمة بالدبابات والمروحيات”، على حد تعبيره.