المنظمة العربية لحقوق الإنسان تشارك في فعالية للجنة الأمم المتحدة

القاهرة – مصدر الإخبارية 

شاركت المنظمة العربية لحقوق الإنسان اليوم في فعاليات الدورة ١٣٧ للجنة الأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان في الشق الخاص بمناقشة التقرير الدوري الخامس لحكومة جمهورية مصر العربية بموجب العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية.

وكانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان قد تقدمت بتقرير ظل ردا على التقرير الدوري الخامس لمصر، تناول أهم القضايا والتوصيات التي تعكسها رؤية المنظمة.

ومثل المنظمة في النقاشات المهندس “عمر المسالمة” أمين عام فرع المنظمة في شمال أوروبا، وتابع الفعاليات الأستاذ “علاء شلبي” رئيس مجلس أمناء المنظمة.

كما شارك في النقاشات الأستاذ “عصام شيحة” عضو مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان بصفته رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان.

وفي احاطته للجنة، أشار المسالمة إلى أهمية دور مصر في فلسفة عمل المنظمة العربية لحقوق الإنسان نظرا لدورها القيادي في المنطقة العربية، كما تتخذ المنظمة مقر لها في القاهرة منذ تأسيسها، وبالتالي فالقاهرة تشكل الملاذ الآمن safe heaven لـ٢٣ فرع ومؤسسة عضوة في منظمتنا، وكل تطور إيجابي في مصر سينعكس ايجابا في عموم المنطقة.

وأضاف المسالمة: سعداء بما وفرته الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان ٢٠٢١ – ٢٠٢٦ من تعهدات تلبي النواقص في تفعيل المعايير الدولية والضمانات الدستورية، لكننا قلقين إزاء الوتيرة البطيئة لتفعيل الأهداف ذات الأولوية.

اقرأ/ي أيضاً: المؤتمر الشعبي الفلسطيني 14 مليون يجدد تمسكه بالمنظمة كممثل شرعي ووحيد