العمادي ومعبر بيت حانون

السفير العمادي يلغي زيارته المقررة إلى قطاع غزة

غزة – مصدر الإخبارية

قالت وسائل اعلام عبرية، الثلاثاء، إن “رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي ألغى زيارته المقررة للقطاع”.

وبحسب القناة الـ 12 العبرية، فقد ألغى السفير العمادي زيارته إلى قطاع غزة والتي كانت مقررة اليوم الثلاثاء.

وتُرجح الوسائل ذاتها، أن يكون سبب الغاء زيارة السفير القطري إلى غزة عودة فعاليات الإرباك الليلي على حدود الشرقية لقطاع غزة.

وكان السفير العمادي أعلن خلال الأيام الماضية، صرف المنحة القطرية بقيمة 100 دولار، لـ 100 ألف أُسرة متعففة في قطاع غزة.

وبدأ المواطنون في قطاع غزة باستلام المنحة القطرية منذ يوم الخميس الماضي الموافق 23-2-2023.

وأشار العمادي خلال تصريحاتٍ صحافية، إلى أن “المساعدات النقدية ستقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة”.

وأوضح أن “عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري”.

وينتظر المستفيدون بفارغ الصبر الإعلان عن موعد صرف المنحة القطرية، لمساهمتها في التخفيف من أوضاعهم الاقتصادية وشراء مستلزمات أسرهم وسد رمق أطفالهم.

ويُعاني العاطلون عن العمل ظروفًا معيشية قاسية بفعل الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، منذ ما يقارب عن 16 عامًا على التوالي.

فيما تبلغ نسبة البطالة في قطاع غزة أكثر من 51% والفقر 67%، فيما يُعاني أكثر من 80 من الانعدام الغذائي وفقاً للمصادر الحكومية والأمم المتحدة.

جدير بالذكر أن قطر شرعت في تقديم مساعدات مالية للأسر المتعففة، وتمويل قطاع الكهرباء في قطاع غزة اعتبارًا من عام 2018، في إطار تفاهمات التهدئة سارية المفعول، تخفيفًا عن المواطنين وتعزيزًا لصمودهم.

Exit mobile version