بؤرة استيطانية رام الله

إرضاءً للمستوطنين.. سموتريتش ينوي الإعلان عن بؤرة “إفياتار” أراضي دولة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير عبرية أن وزير المالية في حكومة الاحتلال، بتسلئيل سموتريتش، ينوي الإعلان عن الموقع المقامة عليه البؤرة الاستيطانية “إفياتار” كـ”أراضي دولة”.

وقالت القناة 12 العبرية، مساء الإثنين، إن هذا القرار يأتي تمهيدا لشرعنتها وعودة المستوطنين بشكل دائم إليها، وذلك في محاولة لإرضاء المستوطنين بعد عمليتي إطلاق النار في حوارة والأغوار.

وأوضحت القناة 12 أن الإعلان عن “إفياتار يقع ضمن الصلاحيات التي بات يتولاها سموتريتش، بعد اتفاقه على تقسيم الصلاحيات مع وزير الأمن، يوآف غالانت، رغم تفاهمات إسرائيلية – أميركية، تمنع شرعنة المزيد من البؤر الاستيطانية خلال الأشهر المقبلة في الضفة”.

وكانت جماعات من المستوطنين وصلت إلى “إفياتار” بالتزامن مع الاعتداءات الإرهابية، التي شنها مئات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي على البلدات الفلسطينية الواقعة في جنوب مدينة نابلس، كما عقد حزب “عوتسما يهوديت” الذي يتزعمه إيتمار بن غفير، جلسة حزبه البرلمانية هناك.

وجاءت جولة بن غفير وأعضاء حزبه وتفقدهم للمنطقة، مع شروع قوات الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء المستوطنين الذين عادوا إلى البؤرة الاستيطانية “إفياتار”، عقب الهجوم على الفلسطينيين في حوارة والقرى المجاورة، وذلك ردا على عملية إطلاق النار التي أسفرت عن مقتل مستوطنين.

وفي وقت سابق قضت المحكمة العليا للاحتلال بإخلاء المستوطنين البؤرة الاستيطانية “إفياتار” لإقامتها على أرض فلسطينية خاصة في جبل صبيح في بلدة بيتا المجاورة، جنوب نابلس.

اقرأ أيضاً: بن غفير يدعو حكومة نتنياهو للعودة إلى سياسة الاغتيالات

Exit mobile version