حلوى الفيتامينات

هل حلوى الفيتامينات مفيدة للأطفال؟

صحة _ مصدر الإخبارية

حلوى الفيتامينات عبارة عن مكمل غذائي. هذا تُعطى غالباً للأطفال للحصول على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجونها، وتمتاز بسهولة تناولها وهضمها أكثر من أقراص الأدوية الأخرى.

ويؤكد أطباء التغذية أن حلوى الفيتامينات تحتوي على مكملات غذائية ومعادن، ولكن بنسبة أقل من الأنواع الأخرى كالأقراص مثلا.

وتوضح الطبيبة أوديليا لويس أنّ السبب في كونها أقل فاعلية، احتوائها على بعض المكونات الأخرى التي يضعها المصنعون للحصول على الألوان و حتى يصبح أسهل في المضغ، مثل بدائل السكر، المواد اللينة، و غيرها.

وبينت أنه من الصعب تصنيع حلوى الفيتامينات بطريقة تحافظ على ثباتها لمدة طويلة فمن الممكن أن تفقد الفعالية الغذائية بسرعة.

ويشرح العديد من الأطباء و خبراء التغذية أن الاعتماد على نظام غذائي متوازن يحتوي على مجموعة متنوعة من الخضروات و الفواكه قد يكون كافي تماماً بالنسبة لك، و لن تحتاج لتناول مكملات الفيتامينات.

ووفقًا لمايو كلينيك، إذا كان طفلك ينمو بشكل طبيعي و لا يعاني أي نقص في المغذيات، فمن المحتمل ألا يستفيد من مكملات الفيتامينات.

لكن على الرغم من ذلك، فهناك بعض الأشخاص الذين يحتاجون بالفعل لتناول مكملات الفيتامينات، مثل أطفال يفقدون الشهية، أو الحوامل و مرضى السكري و غيرها من بعض الحالات المرضية.

نادرًا ما تكون هناك حاجة لإجراء إختبارات الدم، لكنها تعتبر أفضل طريقة لتحديد ما إذا كان لديك أي نقص في الفيتامينات أو المعادن.

وهناك بعض العلامات التي تشير إلى نقص الفيتامينات، وإذا كنت تعاني من أي منها، فمن الأفضل إستشارة الطبيب المختص أو الصيدلي حول الحصول على مكملات الفيتامينات التي تحتاجها. يمكنك أيضًا الإختيار بين مكملات الفيتامينات الأقراص، أو حلوى الفيتامينات.

Exit mobile version