وقف العدوان-الشيخ القيادة الفلسطينية-حسين الشيخ-تعيين حسين الشيخ خلفا لصائب عريقات - جريمة إعدام عمار مفلح-تسجيل مسرب - تسريبات حسن الشيخ- حسين الشيخ-اجتماع العقبة - الشيخ والاحتلال-لقاء مع رئيس الشاباك - الأسرى وبن غفير

حسين الشيخ تعقيباً على اجتماع العقبة.. قرار الذهاب كان الأصعب

وكالات – مصدر الإخبارية

اعتبر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ مساء يوم الإثنين أن قرار السلطة الفلسطينية الذهاب للعقبة من عدمه كان الأصعب.

وقال في تصريحات تلفزيونية: “نحن نسعى لحماية شعبنا، نحن لسنا تجار دم، نحن نبحث عن الحرية لشعبنا، ورغم الألم والجرح قررنا القبض على الجرح والذهاب الى العقبة لتثبيت حقوقنا”.

وشدد الشيخ على أن قرار الذهاب لاجتماع العقبة كان بإجماع الغالبية في اجتماع القدس، وقال إن “(إسرائيل) فتحت قناة اتصال مع السلطة مُجبرة ومُكرهة، وبعد 48 ساعة من التفاهمات اجتاحت نابلس وارتكبت المجزرة الكبيرة”.

وأضاف: “لكن رغم المجزرة قررنا أن نقبض على الجمر ونلملم جراحنا ونذهب إلى قمة العقبة، واتخذنا القرار بكل جرأة”.

وأوضح الشيخ أن اجتماع العقبة يؤكد أهمية الوصول إلى عملية سياسية أكثر شمولية، تقود لتحقيق السلام العادل والشامل.

وقال “تهدف قرارات القيادة إلى إجبار الاحتلال على وقف عدوانه من استيطان واقتحامات للقرى والمدن، وهدم للبيوت، وإجراءات ضد الأسرى”.

وأكد أنهم ثوار، وأن القرارات التي تقوم بها السلطة تتناسب مع حجم الهجمة الإسرائيلية بكل مرحلة، لافتاً إلى وحشية ما تقوم بها الحكومة الإسرائيلية الحالية.

وحول “التنسيق الأمني” أوضح الشيخ أن وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال مستمر، وأكد أن السلطة الفلسطينية لم تسحب قرارها من مجلس الأمن، ومصرة على موقفها ولم تقبل الإجراءات الأحادية، رغم الضغوط التي تعرضت لها ما أدى لتحركات كبيرة في هذا المجال.

وفي تصريحه قال: “لا أثق بإسرائيل بالمطلق، وقبل أن يجف حبر اتفاق العقبة كانت قوات “هولاكو” تستبيح حوارة في مشهد مروع”.

اقرأ أيضاً:محللون: عملية حوارة مثّلت صفعة على وجه المشاركين باجتماع العقبة

Exit mobile version