“الأيام المقبلة صعبة”.. وزير جيش الاحتلال يحذر من تصعيد بالضفة ومع غزة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

صرح وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت، أنه يتوقع أيام صعبة ومعقدة في الفترة المقبلة، مضيفاً أنها “قد تشهد تصعيدا أمنيا في الضفة والقدس وحتى على جبهة قطاع غزة”.

وتابع غالانت في تصريحات له خلال جولة له، اليوم الإثنين، في موقع عملية إطلاق النار التي أسفرت عن مقتل مستوطنين في حوارة بنابلس: “العملية كانت قاسية وصعبة ومؤلمة، وهذا شيء فظيع”.

وكان غالانت وصل برفقة قائد منطقة المركز في الجيش، اللواء يهودا فوكس، وقائد فرقة الضفة العميد أفي بلوت، إلى موقع إطلاق النار في حوارة.

وأردف وزير جيش الاحتلال: “نتوقع أياما معقدة أو أكثر صعوبة، والتصعيد قد يكون في الضفة الغربية والقدس أو على جبهة قطاع غزة، لقد أعطيت تعليماتي للجيش وللأجهزة الأمنية وقوات حرس الحدود ليكونوا في أعلى جهوزية لمواجهة كافة التهديدات، إلى جانب تكثيف الوجود والعلميات الميدانية وتوفير الحماية على الطرقات والمحاور الرئيسية والحراسة للمستوطنات”.

في الوقت نفسه وصف عملية إطلاق النار في حوارة التي نفذها فلسطيني وأسفرت عن مقتل مستوطنين بـ”الوحشية والخطيرة”، وأكد أن قوات الأمن تواصل عمليات البحث والتفتيش والعمل من أجل الوصول إلى منفذي العملية.

وأضاف غالانت: “علينا الوصول لمنفذي العملية وتقديمهم للمحاكمة أو المقبرة، وذلك منوط بالتطورات في الميدان، لن نسمح بمواصلة الإرهاب ضد الإسرائيليين، وسنتصرف حسب الضرورة”.

اقرأ أيضاً: بن غفير يدعو حكومة نتنياهو للعودة إلى سياسة الاغتيالات