مديرية المعادن - أسعار الذهب في فلسطين- أسعار الذهب فلسطين- أسعار الذهب- أسعار الذهب - سعر الذهب في سوريا- أسعار الذهب السبت - أسعار الذهب الخميس-سرقة ذهب بالظاهرية - أسعار الذهب الأحد

أسعار الذهب تتراجع لأدنى مستوى لها خلال شهرين

وكالات- مصدر الإخبارية:

هبطت أسعار الذهب صباح الاثنين إلى أدى مستوى لها خلال شهرين بفعل بيانات اقتصادية في الولايات المتحدة تعزز توجهات البنك الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة ضمن مساعي مكافحة التضخم.

وانخفض الذهب بنسبة 0.1% وصولاً إلى 1808.51 دولار للأونصة، والعقود الآجلة الأمريكية إلى 1815 دولاراً للأوقية.

وأظهرت بيانات نشرت الأربعاء الماضي ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 0.7% وصولاً إلى 6% في شهر كانون الثاني (يناير) الماضي.

وقالت وزارة العمل الأمريكية إن مؤشر أسعار المنتجين سجل ارتفاعاً إلى 6% في يناير على أساس سنوي مقابل توقعات بوصوله إلى 5.4%.

وأضافت الوزارة في بيان أن “المؤشر ارتفع بمقدار 0.7٪ على أساس شهري مقابل توقعات بزيادة 0.4٪ وبعد شهر ديسمبر كان هناك انخفاض بنسبة 0.2٪”.

وأشارت إلى أن” القفزة في المؤشر تأتي مدعومة بارتفاع تكاليف الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأكدت أن” المؤشر تأثر أيضاً بزيادة أسعار السلع بنسبة 1.2% ورعاية المرضى الخارجيين في المستشفيات بنسبة 1.4% وتجارة السيارات بالتجزئة وخدمات الطيران”.

الجدير ذكره، أن الذهب يعتبر من الأدوات الهامة للتحوط من التضخم لكن رفع أسعار الفائدة ما يقلل من الاقبال على المعدن الأصفر.

Exit mobile version