الاحتلال يُجدد الإداري للأسير إبراهيم قطاش من رام الله للمرة الثالثة

رام الله-مصدر الإخبارية

جددت محكمة الاحتلال الإسرائيلي قرار الاعتقال الإداري بحق الأسير إبراهيم عبد الغني قطاش، من مخيم الجلزون في مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة، لمدة 4 شهور إضافية دون تهمة، للمرة الثالثة على التوالي.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت عضو الهيئة التنظيمية لحركة فتح بالمخيم “قطاش” بتاريخ 27/6/2022، بعد دهم منزله، وتحطيم محتوياته بحجة التفتيش، ونقلته إلى مركز توقيف “عوفر” العسكري.

وذكر أن محكمة الاحتلال وبعد مرور أسبوع على اعتقاله حولته للاعتقال الإداري لمدة 4 شهور، وجددت له الإداري لمرة ثانية في اليوم نفسه، بتوصية من المخابرات التي ادعت أن له “ملف سري”.

وأشار إلى أنه كان من المتوقع اليوم إطلاق سراحه بعد انتهاء التجديد الثاني، إلا أن الاحتلال جدد له لمرة ثالثة لأربعة أشهر أخرى.

اقرأ/ي أيضا: الأسرى ماضون في عصيانهم ضد سياسة بن غفير لليوم 14 على التوالي

وفي سياق منفصل، أفاد مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى المحررين، السبت، بأنّ الأسرى في سجون الاحتلال يعتزمون تصعيد خطواتهم لمواجهة قرارات إدارة السجون التعسفية بحقهم.

وأكد المركز أنّ خطوات الأسرى النضالية الجماعيّة ضدّ إجراءات إدارة سجون الاحتلال، تأتي بتحريضٍ مباشرٍ من الوزير العنصري الفاشي “بن غفير”، والتي تهدف للتضييق عليهم وسحب انجازاتهم.

وأوضح المركز، في بيان صحفي، أنّ الأسرى يعتزمون غدًا التأخّر في الخروج للبوسطة حتى الساعة الثامنة صباحًا.

وأضاف أنّ الأسرى قرروا ارتداء ملابس “الشاباص” الاثنين القادم من بعد صلاة الظهر حتى نهاية اليوم، تعبيرا عن حالة الغضب لديهم والجهوزية لمواجهة إدارة السجون

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى نهاية كانون الثاني 4780 أسيرا، منهم 29 أسيرة، و160 طفلا.