شركة جوجل توقف العمل قسم الروبوتات اليومية

وكالات- مصدر الإخبارية:

أوقفت شركة جوجل العمل في قسم الروبوتات اليومية في جميع أقسامها المتعلقة بالتنظيف وفرز القمامة وفتح الأبواب.

وقال دينيس جامبوا، مدير التسويق والعلاقات العامة ” في مشروع ” Everyday Robots” التابع لشركة ألفابت الأم لجوجل إن المشروع أوقف عن العمل بأمر من الرئيس التنفيذي لشركة جوجل ساندر بيتشاي.

وأضاف جامبوا أن قرار وقف العمل في الروبوتات يأتي في سياق خفض التكاليف ويشمل تقريباً 100 روبوت بذراع واحد ومزود بعجلات للمساعدة في تنظيف مقاهي الشركة وأنحاء مرافق جوجل.

وأشار إلى أن المشروع كان ينطوي على تكاليف عالية جدًا لشركة ألفابت، التي خسرت” رهاناتها “الأكثر تخمينًا وتشمل وايمو ومشروع ” Everyday Robots” بقيمة تصل إلى 6.1 مليار دولار.

وأعلنت شركة جوجل، في وقت سابق عن تسريح 12 ألف موظف يمثلون 6٪ من القوى العاملة التابعة لها في العالم، في أكبر جولة تسريح بتاريخها.

وأرسل الرئيس التنفيذي سوندار بيتشاي بريدًا إلكترونيًا إلى الموظفين محملاً نفسه “المسؤولية الكاملة” عن القرارات التي قادت الشركة للإعلان عن جولة التسريح.

وقال إن “معظم الموظفين الذين سيتم تسريحهم سيشملون مشاريع خارجية لا تتعلق بنشاط الشركة الأساسي، ويندرجون ضمن فرق التوظيف والتنسيب، والهندسة والمنتجات”.

وأضاف “سيكون الموظفون في الولايات المتحدة أول من يتأثر بهذه الخطوة، وقد تم بالفعل إبلاغ بعضهم بالتسريح”.

وأشار إلى أنه “من المتوقع أن يستغرق الإجراء في البلدان الأخرى وقتًا أطول بسبب الاختلافات في قوانين العمل مقارنة بالولايات المتحدة”.

وتابع “أنا واثق من الفرصة الهائلة التي أمامنا بفضل قوة مهمتنا وقيمة منتجاتنا وخدماتنا واستثمارنا المبكر في الذكاء الاصطناعي”.

واستطرد “لقد أجرينا مراجعة شاملة للتأكد من أن موظفينا ومناصبنا تتماشى مع أولويات الشركة العليا”.

وأكد على أنه سيتم إجراء التخفيضات في جميع أنحاء العام على جميع المستويات في ظل الواقع الاقتصادي الحالي والمخاوف المتزايدة من الركود.

وأردف “خلال العامين الماضيين شهدنا فترات من النمو الهائل، ولاستيعابه وتغذيته، قمنا بتوظيف عمال في واقع اقتصادي مختلف عما هو عليه اليوم”.

وختم بأن” جوجل سيدفع 80٪ من المكافآت للموظفين المؤهلين وبقية الأموال في الأشهر المقبلة”.
اقرأ أيضاً: شركة جوجل ترفض دعوى وزارة العدل الأمريكية ضدها بشأن المنافسة