عملية الخليل -الجهاد الإسلامي

الجهاد لمصدر: ليس بمقدور أي طرف القضاء على المقاومة وسنعمل على تمددها

صلاح أبو حنيدق- خاص شكة مصدر الإخبارية:

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب، مساء الأحد، على أنه “ليس بمقدور أي طرف القضاء على العمل الثوري في فلسطين”. مشدداً على أن “الشعب الفلسطيني سيدافع عن نفسه دون النظر لأي حسابات”.

وقال شهاب في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية إنه” لا يمكن أن يكون التوفيق حليفاً للاجتماعات (اجتماع العقبة) التي تبحث حماية الاحتلال الإسرائيلي”.

وأضاف شهاب أن “اجتماع العقبة، هدفه إطلاق يد إسرائيل وتعزيز الدور الخدماتي الأمني للسلطة الفلسطينية، ومحصلته تتلخص في حماية الامن الاسرائيلي، ما يجعله مرفوضاً من قبل الجهاد الإسلامي شكلاً ومضموناً وعدم رؤية فيه أي مصلحة تعود على الشعب الفلسطيني بالنفع.”

وأشار إلى أن “دور الجهاد الإسلامي سيتركز على المقاومة والعمل على امتدادها في كل مكان، كسبيل وحيد يقرب من نهاية (الكيان) وطرده عن أرض فلسطين”.

واعتبر شهاب عملية إطلاق النار التي أسفرت عن مقتل اثنين من المستوطنين قرب حوارة جنوب نابلس اليوم الأحد “رد فعل طبيعي ومشروع على المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في نابلس صباح يوم الاربعاء الماضي وأدت إلى وقوع عدد كبير من الشهداء”.

وتابع شهاب أن “توقيت العملية مرتبط بظروف الميدان، فمتى سنحت الفرصة للمقاومة بالرد على العدوان ستقوم بذلك بصرف النظر عن أي اعتبارات تخص اجتماع العقبة أو غيره”.

وشدد على أن العملية رد طبيعي على جرائم الاحتلال، واجتماع العقبة هو الطارئ على مسيرة الشعب الفلسطيني ومصالحة معتبراً أن الرد على جريمة نابلس ليس مرتبطاً بوجود الاجتماع من عدمه.

 

 

Exit mobile version