حركة فتح في جنين تدين مشاركة السلطة بمؤتمر العقبة

جنين-مصدر الإخبارية

دانت حركة الشبية الفتحاوية- اقليم جنين مشاركة السلطة الفلسطينية في ” مؤتمر العقبة” وهو اللقاء الأمني المزمع عقدة في الأردن غدا الأحد، بمشاركة كيان الارهاب الغاصب.

واعتبرت فتح في بيان صحفي اليوم السبت، جلوس السلطة مع الاحتلال على طاولة واحدة خاصة بعد الأيام القليلة من المجازر التي ارتكبها في مدننا الأبية، وبعد قرارات توسيع الاستيطان، وصمة عار في تاريخ النضال الفلسطيني الطويل وضربا بعرض الحائط لأمال شعبنا وتطلعاته وتقزيما لتضحياته

ودعت فتح السلطة للتراجع عن المشاركة، وإلى وقف كل أشكال التنسيق الأمني والمضي قدما في اجراءات ملاحقة الاحتلال وفضح جرائمه في المنصات والمحافل الدولية، مؤكدة على موقفها الداعم للمقاومة بكل اشكالها المسلحة والسلمية.

اقرأ/ي أيضا: الديمقراطية: محادثات العقبة تضليل وخداع سياسي مكشوف

في ذات السياق، قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي إن مؤتمر العقبة الذي يُعقد غداً الأحد بترتيب أمريكي يأتي للضغط على السلطة الفلسطينية وإعادتها للخدمة الأمنية المجانية (التنسيق الأمني) والاستسلام للتفاهمات الأمريكية الظالمة.

واستنكر الهندي خلال تصريحات، انعقاد مؤتمر العقبة وندين مشاركة السلطة فيه، معتبراً أن هذا المؤتمر والمشاركة فيه غطاءً لإطلاق يد الصهاينة في الضفة وتوسيع وشرعنه الاستيطان وهدم البيوت الفلسطينية.

وأكد الهندي على أن الوثوق بالتفاهمات الامريكية والاكتفاء ببيان هزيل من رئاسة مجلس الأمن يعبر فيه عن قلقه ويطالب جميع الأطراف بالامتناع عن الخطوات الأحادية شجع العدو على ارتكاب مجزرة نابلس، والمضي قدماً في شرعنة البؤر الاستيطانية التسع وبناء آلاف الوحدات الاستيطانية.

وقال إن ردود الفعل الهزيلة على مجزرة نابلس والقبول بالمشاركة في مؤتمر العقبة يشجع القتلة على مزيد من المجازر ومزيد من التصعيد دون أدنى رادع أو حساب.

يشار إلى أنه مقرر أن تُعقد في العقبة الأردنية غداً الأحد قمة أمنية بمشاركة كلاً من الولايات المتحدة و “إسرائيل” ومصر والأردن إضافة للسلطة الفلسطينية.