لمحة عبقرية من بنزيما تهدي ريال مدريد الإنفراد في صدارة الليغا

وكالاتمصدر الإخبارية

مرر الفرنسي كريم بنزيما ، مهاجم ريال مدريد، كرة رائعة بكعب القدم إلى كاسيميرو ليسجل ويقود فريقه للفوز 1-صفر على إسبانيول خارج الديار، الأحد.

واستغل ريال مدريد تعثر غريمه برشلونة في اليوم السابق ليوسع الفارق إلى نقطتين في صدارة الدوري الإسباني بعد 23 جولة.

وانزلق لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو أرضا ليضع الكرة في الشباك في نهاية الشوط الأول، بعد لمحة عبقرية من بنزيما الذي مرر الكرة بطريقة فنية من بين قدمي المدافع الذي يراقبه، لتصل إلى زميله.وحافظ ريال مدريد على تفوقه ليحقق انتصاره الخامس على التوالي، ويتقدم بنقطتين في سباق اللقب على برشلونة الذي اكتفى بالتعادل 2-2 مع سيلتا فيغو، السبت.

ويبدو تحقيق لقب الدوري في صدارة أولويات “الفريق الملكي” هذا الموسم بعد غيابه عن منصة التتويج منذ موسم 2016-2017.

وبقي إسبانيول، الذي كان يخوض مباراته الأولى بقيادة المدرب المؤقت فرانسيسكو روفيتي وهو رابع مدرب للفريق في موسمه المتعثر، في المركز الأخير برصيد 24 نقطة بفارق 10 نقاط عن منطقة الأمان.

وفي تفاصيل مباراة تعثر برشلونة، وجه المهاجم الإسباني المتألق إياغة أسباس رصاصة “قاتلة” لطموح برشلونة بالحفاظ على لقب الدوري الإسباني، مساء السبت، مقدما هدية لريال مدريد المتصدر.

وأحرز إياغو أسباس، مهاجم منتخب إسبانيا، هدفا رائعا قرب النهاية، من ركلة حرة، ليقود سيلتا فيغو للتعادل 2-2 مع برشلونة، ويوجه ضربة لآمال ضيفه في المنافسة على لقب الدوري.

وتقدم لويس سواريز بهدف لبرشلونة في الدقيقة 20 بعدما نفذ ليونيل ميسي ركلة حرة بشكل رائع، حيث أرسل الكرة إلى رأس زميله بدلا من التسديد من حافة المنطقة نحو المرمى.

وأدرك الروسي فيدور سمولوف التعادل لسيلتا في بداية الشوط الثاني، قبل أن يتلقى سواريز تمريرة أخرى متقنة من ميسي ويسدد كرة بقدمه اليسرى من زاوية ضيقة ليتقدم برشلونة في الدقيقة 67.

لكن قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي سجل أسباس هدف التعادل من ركلة حرة على حافة المنطقة، سددها باتقان بمحاذاة الجدار البشري.

وكاد سيلتا فيغو أن يخطف الانتصار من برشلونة في الوقت بدل الضائع، إلا أن المهاجم ناتشو أضاع كرة سهلة أمام المرمى، وسددها في بطن الحارس تير شتيغن.