فايزر وبيونتيك كورونا ومنع الحمل

دراسة تؤكد: تناول الأسبرين يومياً يحمي النساء من هذا السرطان

وكالات – مصدر الإخبارية

يعد تناول دواء الأسبرين أمر شائع بين الرجال والنساء، وأظهرت دراسة جديدة أن تناوله يوميا حمي النساء من الإصابة بسرطان المبيض.

ووفق الباحثين، فإن سرطان المبيض سادس أكثر أنواع السرطانات شيوعا بين النساء في المملكة المتحدة، ويطلق عليه اسم القاتل الصامت نظرا لأن الأعراض من الصعب ملاحظتها في المراحل المبكرة.

في هذا الشأن نشرت صحيفة “ذي صن” البريطانية، تفاصيل الدراسة التي أشارت إلى أن الاستخدام المتكرر للأسبرين قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان المبيض، بغض النظر عن قابلية المرأة الوراثية للإصابة به.

وفي تفاصيل الدراسة، جمع الباحثون البيانات من 8 دراسات أجراها اتحاد جمعية سرطان المبيض بين عامي 1995 و 2009 في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا.

كما شمل تحليلهم 4476 امرأة مصابة بسرطان المبيض غير المخاطي (نوع نادر من المرض) و 6659 امرأة لم تكن مصابات بالسرطان، تتراوح أعمارهم بين 49 و 66 عاما.

واستخدمت 13 بالمئة من بين المصابات بالسرطان الأسبرين بشكل متكرر، ليكتشف الباحثون فيما بعد ارتباط الاستخدام المتكرر بانخفاض خطر الإصابة بسرطان المبيض غير المخاطي.

كما بينت دراسات أخرى أن الأسبرين يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان ويزيد من فرص النجاة من سرطان الثدي.

في حين حذرت الدراسات من أن الاستخدام المتكرر للأسبرين يمكن أن يسبب نزيفا داخليا لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما.

اقرأ أيضاً: فوائد ستجعلك تحتفظين بقشر الموز بعد ذلك.. تعرفي على مفعوله للأسنان

Exit mobile version