الموز الوزن - تركيز-الموز والنوم

فوائد ستجعلك تحتفظين بقشر الموز بعد ذلك.. تعرفي على مفعوله للأسنان

وكالات – مصدر

تحمل فاكهة الموز فوائد جمة للصحة فهو يحسن حركة الأمعاء ويقلل الإصابة بالإمساك وعسر الهضم والانتفاخ، كما يساعد في ترطيب البشرة الجافة، إلا أن ما لا يدركه كثيرون هو أن قشرة الموز لها فوائد خفية ستمنعك من رميها بعد ذلك.

وفق الخبراء فإن مسح قشرة الموز على الوجه يعيد الرطوبة للبشرة الجافة والمتشققة، وله فوائد أيضاً في معالجة حب الشباب وعلاج الصدفية عبر تهدئة البشرة، عن طريق وضع قشر الموز على المنطقة المصابة بالصدفية لترطيب وتخفيف الحكة.

كما يمكن من خلاله تبييض الأسنان، بحسب الجمعية الأميركية لطب الأسنان ADA، التي فضلت قشر الموز على قشور البرتقال والليمون لاحتوائهما على أحماض.

حيث يعد قشر الموز من الطرق الطبيعية الفعالة في تبييض الأسنان، ويساعد على التخلص من الاصفرار وإزالة البقع المتراكمة على سطحها.

عدا عن كون الموز أساساً من الفواكه الشتوية المفيدة لصحة الفم، ويرجع السبب إلى محتواه الغني بالمعادن الضرورية للأسنان، مثل البوتاسيوم والماغنيسيوم والمنغنيز.

كما أن القشر يؤثر في الحالة المزاجية للإنسان، لاحتوائه على مادة التربتوفان، التي تساعد على زيادة إفراز هرمون السيروتونين، المسؤول عن السعادة وتعديل المزاج، ويساعد على التخلص من الاكتئاب والتوتر النفسي.

اقرأ أيضاً: مع اقتراب رمضان.. إليكِ نصائح لحفظ الطعام في الثلاجة أطول فترة ممكنة

Exit mobile version