غسيل

5 حيل تساعدك في حل مشاكل غسيل الملابس.. هذا مفعول الثلج!

وكالات – مصدر الإخبارية

تعاني كثير من السيدات من مشاكل الغسيل ومنها بقاء بعض البقع أو تجعيد الملابس أو غيرها، هنا بعض الحلول التي تساعدك بالتغلب على معظم هذه المشاكل.

اختفاء الجوارب

تعاني سيدات كثيرات من اختفاء الجوارب في الغسيل، ما عليك سوى وضعها داخل كيس شبكي، ومن ثم وضعه في الغسالة لتضمني وجود الجوارب كما هي.

الخل والاوساخ

أحيانا لا تعطي الغسالة النتيجة المطلوبة في تنظيف الغسيل وخاصة الملابس البيضاء، لذا بإمكانك استخدام الخل الأبيض الذي تستخدمينه للطبخ او التعقيم، وينصح بإضافة كوب واحد من الخل الأبيض إلى الغسيل ليمنحك غسيلاً ناصعاً، كما أنه يزيل الروائح الكريهة من الملابس، ويعمل على تنظيف الغسالة نفسها، ويمكن وضعه وتشغيلها وهي فارغة تماماً.

تجفيف الملابس

اذا كانت بحاجة لملابس جافة بسرعة، قومي بوضع مجموعة من المناشف الجافة مع الملابس التي تريدين تجفيفها في المجفف، وشغليه لتعمل على امتصاص المياه والرطوبة من الملابس وتسرع عملية تجفيفها بصورة كبيرة.

الثلج!

ينتج عن دورات الغسالات المرتفعة بتجعد الملابس بصورة كبيرة، بإمكانك الاستعانة بمكعبات الثلج، فقط ضعي عدداً منها داخل الغسالة مع الملابس وارفعي درجة الحرارة، ثم شغلي المجفف لمدة عشر دقائق وستحصلين على نتيجة مذهلة، إذ أن البخار المتصاعد من الثلج الذائب سيعمل على إزالة هذه التجاعيد، ومن المهم أن تقومي بإخراج الملابس بعد ذلك من الغسالة بشكل مباشر، ان تقومي بتعليقها لضمان عدم عودة تجعدها مرة ثانية.

بلسم الشعر

نواجه كثيراً مشكلة انكماش بعض الملابس لتصبح أصغر من مقاسها الحقيقي، ولهذه المشكلة يمكنك استخدام بلسم الشعر، وذلك من خلال خلط كمية مناسبة من البلسم مع الماء البارد ونقع القطعة المراد إصلاحها داخله لمدة نصف ساعة حيث يعمل البلسم على إرخاء الألياف والأقمشة ويعيد الملابس لحجمها الطبيعة وقد نجحت هذه الطريقة مراتٍ عديدة.

اقرأ أيضاً: مع اقتراب رمضان.. إليكِ نصائح لحفظ الطعام في الثلاجة أطول فترة ممكنة

Exit mobile version