الاحتلال مستوطنة الاحتلال يزعم العثور على عبوة ناسفة على مدخل مستوطنة شرقي قلقيلية استيطانية القدس- الخارجية الضفة - اتفاق ثقافي أوروبي - لصالح شارع استيطاني - سلطة البيئة والاحتلال

خلال يومين.. مُصادقة على بناء أكثر من 7 آلاف وحدة استيطانية في الضفة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

قالت تقارير عبرية، اليوم الجمعة، إن ما يسمى “مجلس التخطيط الأعلى في الإدارة المدنية” لجيش الاحتلال الإسرائيلي، صادق خلال يومين على بناء أكثر من سبعة آلاف وحدة استيطانية في الضفة المحتلة.

وذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية أن “مجلس التخطيط الأعلى” صادق على دفع بناء أكثر من 4000 وحدة استيطانية، أمس، وعلى دفع بناء أكثر من 3000 وحدة أول أمس، وأن مجموع الوحدات الاستيطانية المصادق عليها في اليومين الماضيين بلغ 7,287 وحدة.

ولفتت إلى أن قسم من مخططات البناء التي صادق عليها مجلس التخطيط خلال اليومين الماضيين، تهدف إلى شرعنة بؤر استيطانية عشوائية، بينها البؤرة الاستيطانية “مافوؤوت ياريحو” التي تم شرعنتها كمستوطنة مستقلة.

وتابعت أنه جرى شرعنة بؤر استيطانية عشوائية لتصبح أحياء في مستوطنات قائمة منذ سنين، رغم أن هذه البؤر تدار كمستوطنات منفصلة وليست قريبة من مستوطنات، وبينها البؤرة الاستيطانية العشوائية “بني كيدِم” التي يسكن فيها رئيس لجنة القانون والدستور في الكنيست، سيمحا روتمان، والتي جرت شرعنتها وضمها إلى مستوطنة “ميتساد”.

كما شرعن مجلس التخطيط البؤرة الاستيطانية العشوائية “زايت رعنان” كحيّ في مستوطنة “طلمون”، والبؤرة الاستيطانية “نوفي نِحميا” التي تم ضمها كحي في مستوطنة “رحاليم”.

في السياق منح المجلس مصادقة أولية لمخطط بناء يشرعن البؤرة الاستيطانية “ناتيف هأفوت”، وهي بؤرة استيطانية عشوائية تم إخلاء قسم منها قبل عدة سنوات وسيصادق عليها كحي في مستوطنة “إلعيزر”.

وصادق على دفع مخططات بناء في العديد من المستوطنات، بينها “مستوطنات معزولة” تقع في قلب الضفة الغربية، مثل مستوطنات “معاليه عاموس”، “نوكديم”، “ألون موريه” و”كفار تبواح”.

ووفق الصحيفة، صادق المجلس على مخططات بناء نحو 1100 وحدة سكنية في مستوطنة “معاليه أدوميم”، قرابة 630 وحدة سكنية في مستوطنة “كوخاف يعقوب” قرب رام الله، 485 وحدة سكنية في مستوطنة “غفعات زئيف”، 485 وحدة سكنية في مستوطنة “عاموس” الواقعة شمال شرق الخليل، و430 وحدة سكنية في مستوطنة “إليعزر” قرب بيت لحم.

وبينت أن هذه المصادقات تأتي استمرارا لقرار المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية لدى الاحتلال “كابينيت”، قبل أسبوعين، والذي تقرر خلاله شرعنة تسع بؤر استيطانية عشوائية.

اقرأ أيضاً: الكنيست يصادق على بناء 1000 وحدة استيطانية جديدة في الضفة

Exit mobile version