صلاة الجمعة في المسجد الأقصى- صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

70 ألف مصلٍ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

أدّى عشرات الآلاف من المصلين، صلاة الجمعة، في المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أبواب المسجد، ومداخل البلدة القديمة في القدس المحتلة.

ووفق دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، فإنّ نحو 70 ألف مصلٍ أدّوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

وانتشرت قوات الاحتلال قبل تأدية الصلاة، في شوارع المدينة ومحيط المسجد الأقصى، وتمركزت عند بواباته، وأوقفت المصلين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

اقرأ/ي أيضا: عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسهم في باحاته

وبعد الانتهاء من تأدية الصلاة، خرج آلاف المواطنين، في مسيرة تنديدًا بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مدينة نابلس يوم الأربعاء الماضي.

وفي سياق متصل، أدى عشرات الآلاف من المواطنين، اليوم الجمعة، صلاة الفجر العظيم في المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة، وفي الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، وعدة مساجد متفرقة من الضفة المحتلة، لإحياء فعالية “الفجر العظيم”.

وتوافد المواطنون إلى المساجد المختلفة، مرددين التكبيرات والهتافات التي تمجد الشهداء والمقاومة، وتؤكد السير على طريقهم والوفاء لهم.

وقبيل وفي أعقاب أداء الصلاة، تم توزيع الحلوى وغيرها على بعض أبواب المساجد.

ويقود المستوطنون المتطرفون حملات اقتحام شبه يومية للمسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي ضمن سلسلة إجراءات استفزازية تهدف لرفع الهوية الإسلامية عنه، وتعزيز الوجود اليهودي بداخله.

Exit mobile version