معاريف: الأوضاع متجهة للتصعيد مع غزة وحماس أعطت ضوءاً أخضراً للفصائل

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

قال المحلل العسكري والأمني في صحيفة “معاريف” العبرية “تال ليف رام”، إن الأوضاع متجهة نحو التصعيد مع قطاع غزة.

وأضاف المحلل “تال ليف رام” أنه “ومن الصعب إيقاف التصعيد، فالمسؤولون الأمنيون يقولون بأنهم يستعدون للتصعيد خلال شهر رمضان لكن ما هو واضح أن رمضان قد بدأ بالفعل”.

وأشار إلى أن” تبادل الضربات بين حماس وجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ فجر الخميس يشير إلى أن اتجاه التصعيد في قطاع غزة واضح، وسيكون من الصعب للغاية إيقافه”.

وتابع ” أن الجيش لا يزال يعتقد أن حماس ليست معنية بالحرب، لكن أرقام إطلاق الصواريخ تشير إلى تغيير كبير في سياستها، والتي تعطي على الأقل الضوء الأخضر للمنظمات الأخرى لإطلاق الصواريخ”.

وأكد على أن” التغير في سياسة حماس يأتي كجزء من محاولة لتأسيس معادلة جديدة لخلق أحداث استثنائية مثل إطلاق الصواريخ من قطاع غزة بهدف عرقلة وتهديد حرية عمل الجيش في الضفة الغربية والقدس والمسجد الأقصى”.

وكان الناطق العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة، اليوم الجمعة إن رسالة المقاومة الفلسطينية فجر الخميس تؤكد على جاهزيتها واستعدادها الدائم ووحدة موقفها وفعلها الميداني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي والتصدي لجرائمه.

وأضاف في تغريدة على تطبيق “تيليجرام” أن ديمومة الاشتباك ماضية بإذن الله، وجرائم العدو بحق شعبنا ستدفع المقاومة نحو مزيد من العمل الجهادي.

وتابع “رحم الله شهداءنا الأبرار والتحية لجماهير شعبنا التي خرجت في كل الميادين مجددة عهدها للمقاومة وملبية نداء الثورة، ومؤكدة التفافها حول المقاومة”.