تفاصيل 12 تهمة يواجها مؤسس أف تي أكس للعملات المشفرة

وكالات- مصدر الإخبارية:

كشف تقرير نشره موقع “سي إن بي سي” الأمريكي، أن عدد التهم المرفوعة ضد مؤسس بورصة العملات المشفرة المنهارة أف تي أكس، سام بانكمان فريد، ارتفع إلى 12 تهمة.

وقال التقرير إنه تم رفع أربع تهم جنائية جديدة ضمن لائحة الاتهام السابقة في محكمة نيويورك الفيدرالية ضد سام بانكمان فريد، المتهم بالاحتيال على المستثمرين.

وأضاف أن “بانكمان فريد قد يقضي 40 عاما أخرى في السجن إذا ثبتت إدانته في القضية”.

وأشار إلى أن “التهم الجديدة تفيد بتورط بانكمان فريد بشكل شامل في إدارة شركة التشفير التي أسسها، وصندوق التحوط المرتبط بها يسمى ألاميدا، والمساهمات السياسية التي قدمها في انتهاك لقانون تمويل الأحزاب الفيدرالي”.

وتابع”أنه متهم بسرقة ودائع عملاء أف تي أكس واستخدام مليارات الدولارات منها لدعم أنشطة شركاته، لتمويل استثمارات المضاربة، والتبرع للجمعيات الخيرية، ولإثراء ثروته الخاصة.”

وأردف “وفقًا للائحة الاتهام الجديدة حاول بانكمان فريد كسب التأثير على العمليات التنظيمية للعملات المشفرة في واشنطن العاصمة، من خلال تحويل عشرات الملايين من الدولارات من المساهمات غير القانونية للحملات الانتخابية للديمقراطيين والجمهوريين على حدٍ سواء”.

واستطرد “أن بانكمان فريد أدار برنامجًا لتمويل حملة بقيمة 40 مليون دولار لكسب النفوذ السياسي. كما تدعي لائحة الاتهام أنه هو وشركاؤه قدموا أكثر من 300 تبرع سياسي، تصل قيمتها إلى عشرات الملايين من الدولارات، والتي كانت غير قانونية لأنها قدمت باسم متبرع مجهول، وتم دفعها من أموال الشركة”.

ولفت التقرير إلى أن بانكمان فريد حاول إبقاء تبرعاته للمرشحين الجمهوريين “في الظلام”، وتم تنسيق مخطط التبرعات غير القانوني، جزئيًا على الأقل، من خلال محادثة مشفرة تم حذفها تلقائيًا تسمى معالجة التبرع.

اقرأ أيضاً:منصة أف تي أكس تُعيد 5 مليارات دولار إلى عملائها