المشتركة للاجئين والشهيد الأشقر

“المشتركة للاجئين” تدين تصريحات مدير أونروا حول ظروف استشهاد الأشقر

رام الله – مصدر الإخبارية 

دانت اللجنة المشتركة للاجئين الفلسطينيين، التصريحات التي أدلى بها مدير شؤون وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في الضفة، آدم بوليكس، حول ظروف ارتقاء الشهيد عبد العزيز الأشقر خلال المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مدينة نابلس.

وكان بوليكس قد قال عبر حسابه الشخصي في “تويتر” إن “عبد العزيز الأشقر موظف متقاعد بالأونروا كان بالمكان الخطأ والوقت الخطأ، وإنه وقع تبادل إطلاق نار بين المسلحين والجيش الإسرائيلي”.

وقالت اللجنة المشتركة، في بيان صحفي وصل مصدر الإخبارية، اليوم الجمعة، إن “هذا التصريح من مدير الأونروا في الضفة السيد بولكس، بمثابه التبرع بتقديم رواية فاسدة بديلاً عن جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي قام بإطلاق النار بشكل عشوائي في البلدة القديمة بنابلس، والتي هي مسقط رأس الشهيد الأشقر وغيره من الشهداء والجرحى ولم يكن هؤلاء الضحايا لا بالمكان الخطأ ولا بالوقت الخطأ، بل هم متواجدين في مدينتهم التي اقتحمها جيش الاحتلال الإسرائيلي ليطلق النار بشكل عشوائي وتقع مجزره مشهودة راح ضحيتها 11 شهيد وأكثر من 130 جريحاً”.

وأضافت أن “هذا التصريح سيء الصيت الذي أطلقه السيد آدم يتنافى تمام مع الحيادية التي طالما تتحدث عنها الأونروا وتعمل لفرضها على الموظفين واللاجئين الفلسطينيين الذين هم أصحاب القضية”.

واعتبرت اللجنة المشتركة تصريحات بولكس “انحياز سافر إلى جانب الرواية الإسرائيلية في تبرير القتل والإعدامات الميدانية”.

وطالبت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، بصفتها الجهة الرسمية في فلسطين، إعلان أن السيد آدم بوليكس شخص غير مرغوب فيه في فلسطين ويجب أن يغادر موقعه ويرحل.

وطالبت اللجنة، المفوض العام للأونروا بمحاسبته على هذا الخرق الفاضح والإساءة التي سببها للشعب الفلسطيني ودماء شهدائه الذين هم ضحايا الإرهاب الاسرائيلي.

اقرأ/ي أيضاً: لماذا المقاومة الفلسطينية على المحك عقب العملية الصهيونية في نابلس؟

 

Exit mobile version