الضفة درع القدس - صلاة الفجر العظيم- جمعة عيد الانتصار-صلاة الفجر العظيم- فجر القدس الأقصى- الفجر العظيم طوباس وأريحا- صلاة الفجر العظيم الأقصى

آلاف المواطنين يؤدون صلاة الفجر في الأقصى ومساجد الضفة

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

أدى عشرات الآلاف من المواطنين، اليوم الجمعة، صلاة الفجلا في المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة، وفي الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، وعدة مساجد متفرقة من الضفة المحتلة، لإحياء فعالية “الفجر العظيم”.

وتوافد المواطنون إلى المساجد المختلفة، مرددين التكبيرات والهتافات التي تمجد الشهداء والمقاومة، وتؤكد السير على طريقهم والوفاء لهم.

وقبيل وفي أعقاب أداء الصلاة، تم توزيع الحلوى وغيرها على بعض أبواب المساجد.

وفي سياق ذي صلة، جابت عشرات المسيرات الجماهيرية الشعبية، عند منتصف الليلة، مدن ومخيمات الضفة الغربية وقطاع غزة، استجابةً لنداءات عرين الأسود.

وتجمع المواطنون من أبناء الوطن عند منطقة دوار الشهداء بنابلس وآخرون في الخليل ورام الله وطولكرم والقدس، ورددوا هتافات داعمة لـ”عرين الأسود” ولمقاتليها.

كما وتجمع الشبان على دوار ابن رشد وسط الخليل وأشعلوا الإطارات.

وفي قطاع غزة، تجمع شبان فلسطينيون في حي الشجاعية في شرق مدينة غزة وآخرون في مدينتي بيت حانون وخان يونس بشمال وجنوب القطاع، وأشعلوا الإطارات المطاطية ورددوا هتافات داعمة للمقاومة.

ودعت “عرين الأسود” في وقت سابق المواطنين إلى الخروج عند منتصف هذه الليلة إلى الشوارع والميادين الرئيسية في مدن ومخيمات الضفة الغربية وقطاع غزة، وفاء لدماء شهداء مجزرة نابلس التي ارتقى فيها يوم الأربعاء 11 مواطنا.

اقرأ/ي أيضاً: عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال

Exit mobile version