الوضع في فلسطين - اجتماع جامعة الدول

السفير زكي: اجتماع جامعة الدول أكد على توفير الحماية للفلسطينيين

القاهرة – مصدر الإخبارية

قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، أن اجتماع مجلس جامعة الدول العربية اعتمد مطلبًا رئيسيًا وهو توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

ودعا المشاركون خلال اجتماع الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورة غير عادية إلى ضرورة حماية الفلسطينيين في ظل الانتهاكات التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف زكي: “في ختام أعمال الدورة غير العادية مساء اليوم، رأينا الطلب الخاص بحماية المدنيين الفلسطينيين يحظى بدعمٍ دولي من قبل الأمم المتحدة”.

وأشار إلى أن “الاجتماع خُصص لمناقشة الاعتداءات الإسرائيلية على نابلس، والعمل من خلال الآليات الدولية المتعارف عليها، وهذه الآليات تدور حول الأمم المتحدة مع بعض الآليات الأخرى المساعدة على المستويين الإقليمي والنوعي”.

وأكد على أن “الدعم العربي للقرار يُمثّل دافعًا قويًا للتحرك العربي على المستوى الدولي لدعم القضية الفلسطينية”.

ولفت إلى أن “الاجتماع جاء بناء على طلب دولة فلسطين، حيث تم بالإجماع الموافقة على مشروع القرار الذي طالب به الجانب الفلسطيني”.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا فاضحًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: الاتحاد الأوروبي يأسف لاستشهاد 11 فلسطينياً في نابلس

Exit mobile version