الجهاد الإسلامي الأمم المتحدة

الجهاد الإسلامي: مواقف وسطاء الأمم المتحدة مائعة وتتجاهل الحقائق

غزة – مصدر الإخبارية

قالت حركة الجهاد الإسلامي: إن “مواقف وسطاء الأمم المتحدة مائعة ولا تنسجم مع دورهم ومهامهم”، في إشارة لمواقفهم إزاء مجزرة نابلس.

وأضاف المتحدث باسم الجهاد الإسلامي داوود شهاب، أن “المُيوعة والنِفاق السياسي الذي تتسم به تصريحات مسؤولي الأمم المتحدة تتجاهل الحقائق على الأرض ولا تحمل إدانة واضحة للجرائم الإسرائيلية”.

وتابع خلال بيانٍ صحافي وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، “تابعنا على سبيل المثال تعقيب المبعوث الأممي تور وينسلاند حول الجريمة التي ارتكبها الاحتلال في نابلس أمس”.

وزاد: “وجدنا أن تصريحاته لا ترقى لمستوى خطورة الانتهاك الذي قامت به قوات الاحتلال، وتتعمد تجنب تحميل إسرائيل مسؤولية ما جرى”.

واعتبر أن “التركيز على استخدام مصطلح دائرة العنف فيه تضليل للرأي العام بهدف المساواة بين الضحية والجلاد”.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا فاضحًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: عقب مجزرة نابلس.. عرين الأسود تعلن انضمام 50 مقاتلًا لصفوفها

Exit mobile version