إصابة شاب في نابلس - بلدة قصرة ونابلس

الصحة: طواقمنا تعاملت مع ثلاثة مصابين برصاص الاحتلال برام الله

رام الله – مصدر الإخبارية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية برام الله، الخميس، إن “طواقمها الطبية في المستشفى الاستشاري تعاملت مع ثلاثة مصابين في الأطراف السلفية برصاص الاحتلال”.

وأشارت الصحة خلال بيانٍ صحافي مقتضب إلى أن “الشبان المصابين وصلوا إلى المستشفى عقب اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية النبي صالح بمدينة رام الله”.

وأكدت على أن “جميع المصابين بحالة مستقرة، بعد تقديم العلاج اللازم لهم ومتابعة حالتهم الصحية”.

ونفت “الوزارة” الأنباء التي تتحدث عن استشهاد المصاب الذي وصل إلى المستشفى الأهلي من مخيم العروب عبر الإسعافات التابعة لجمعية الهلال الأحمر.

وأوضحت أن “الشاب وصل إلى المستشفى بحالة حرجة جرّاء إصابته بطلقٍ ناري في الرأس، حيث أُدخل على اثره للعناية المكثفة والطواقم الطبية تُتابع حالته”.

ودعت الصحة، المواطنين إلى توخي الدقة في نشر المعلومات، لافتةً إلى أن “المعلومات الرسمية حول صحة ومعلومات الشهداء والجرحى تصدر عن وزارة الصحة الفلسطينية فقط”.

وطالبت وسائل الاعلام ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لأخذ المعلومات الصادرة عن وزارة الصحة من خلال صفحتها الرسمية على فيسبوك ومجموعتها الوحيدة الوحيدة عبر تطبيق التراسل الفوري “واتساب”.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا فاضحًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: شهداء ومصابون برصاص الاحتلال الإسرائيلي في نابلس

Exit mobile version