الحركة الأسيرة تقرر الاعتصام في ساحات السجون ومطالبات بدعمهم

الخميس – مصدر الإخبارية

قررت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الاعتصام يوم غدٍ الجمعة في ساحات السجون عقب صلاة الجمعة، رفضًا لممارسات إدارة مصلحة السجون بحق الأسرى.

ويأتي قرار الاعتصام ضمن سلسلة الفعاليات المُعلنة مسبقًا والتي تأتي تنفيذًا لاعتبار يوم غدٍ الجمعة يوم غضب ردًا على جرائم الاحتلال ومجازره بحق المدنيين.

كما يأتي الاعتصام نُصرة للمعتقلين الإداريين وانتهاكات الاحتلال بحق القدس وأهلها والتي قُوبلت بالعصيان المدني، والتي ستُحوّل المُدن الفلسطينية لشعلةٍ من النضال ضد الاحتلال.

فيما يُواصل الأسرى في سجون الاحتلال خطواتهم النضالية (العصيان) لليوم العاشر على التوالي، رفضًا لإجراءات وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير الرامية إلى التضييق عليهم.

وبحسب نادي الأسير الفلسطيني، فإن “الخطوات التصعيدية تتضمن الاعتصام في الساحات، وارتداء ملابس السجن المسمى الشاباص”.

وأعلن نادي الأسير الثلاثاء الماضي، أنّ خطوات الأسرى ستتخذ منحى آخر منتصف الأسبوع القادم، وفقًا لبرنامجٍ نضالي مِن قِبل الفصائل كافة، الذي أقرته لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة.

بدورها قالت وزارة الأسرى والمحررين: إن “إدارة سجون الاحتلال تستنفر قواتها في جميع السجون تزامنًا مع تنفيذ الأسرى لخطوات الاعتصام في الساحات اليوم، وغدًا بعد صلاة الجمعة”.

ودعت “الوزارة” خلال بيانٍ صحافي مقتضب وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، أبناء لتلبية نداء الأسرى غدًا الجمعة وتصعيد الحراك الشعبي والميداني ضد الاحتلال.

وطالبت وزارة الأسرى خطباء الجمعة لتسليط الضوء في خطبة الغد على قضية الأسرى وما يتعرضون له من إجرام إرهابي من المتطرف (بن غفير).

أقرأ أيضًا: عصيان الأسرى الجماعي في سجون الاحتلال يتواصل لليوم العاشر