شركة ميتا تستعد لجولة جديدة لتسريح آلاف الموظفين

وكالات- مصدر الإخبارية:

قال تقرير لصحيفة “واشنطن بوست” إن شركة “ميتا” تستعد لجولة جديدة من عمليات التسريح قد تطال تشمل آلاف الموظفين.

وأضاف التقرير أن” الشركة قد تضر بوقع المديرين أيضاً وسيطلب منهم الانتقال إلى مناصب أقل في التسلسل الهرمي”.

وأشار إلى أنه” المدراء التنفيذيين الأخريين سيتم إجبارهم بأن يكونوا مسئولين عن فرق عمل أكبر ما قد يضطر بعضهم لمغادرة الشركة”.

ولفت التقرير إلى أن “الشركة تدرس أيضًا المزيد من التخفيضات التقليدية، تشمل إنهاء العديد من المشاريع”. وأكد أن الخطوة ستستغرق عدة أشهر.

ووفقاً لتقارير أخرى، أعطت ميتا، الشركة الأم لفيسبوك، آلاف الموظفين تقييمات سيئة في الجولة الأخيرة من تقييمات الأداء. وقالت مصادر قريبة من القضية “قد تكون علامة على أن المزيد من التخفيضات في الطريق “.

وأكدت المصادر لصحيفة وول ستريت جورنال، أن الشركة غيرت أيضًا المؤشر الذي يتم بموجبه احتساب المكافأة للموظفين.

وأوضحت أن “ميتا أعطت 10% من مراجعات أداء الموظفين تقييماً سيئاً في واحدة من سلسلة من الخطوات التي اتخذتها الشركة بعد أن أعلن الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج أن 2023 سيكون عام الكفاءة “.

وأشارت إلى أن “إدارة ميتا تتوقع أن تؤدي تقييمات الموظفين المخيبة للآمال إلى دفع المزيد من الموظفين إلى ترك الشركة في الأسابيع المقبلة”.

ولفتت إلى أن “ميتا ستدرس جولة أخرى من تسريح العمال إذا لم يغادر عدد كاف من الموظفين”.

ونوهت إلى أن “تقييمات الأداء الأخيرة في ميتا يُنظر لها أنها عودة إلى طريقة العمل التي أسسها مارك زوكربيرج، الذي طور سمعة قبل الوباء لإعطاء ردود فعل مباشرة لموظفيه”.

وقال زوكربيرج للمستثمرين في وقت سابق من شهر شباط (فبراير) الجاري: “نحن نعمل على تسوية هيكلنا التنظيمي وإزالة بعض طبقات الإدارة الوسطى لاتخاذ القرارات بشكل أسرع، بالإضافة إلى نشر أدوات الذكاء الاصطناعي لمساعدة مهندسينا على أن يكونوا أكثر إنتاجية”.

ومنذ العام الماضي، أكد المسؤولون التنفيذيون في ميتا أن الموظفين ذوي الأداء الضعيف لن يستمروا في الشركة. وقال زوكربيرج في يونيو: “من الناحية الواقعية، هناك على الأرجح مجموعة من الأشخاص في الشركة لا ينبغي أن يكونوا هنا”.

بدوره عقب متحدث باسم ميتا لصحيفة وول ستريت جورنال بالقول “لطالما كانت لدينا ثقافة قائمة على الهدف للأداء العالي، وتم تصميم عملية المراجعة لدينا لتشجيع التفكير طويل المدى والعمل عالي الجودة، مع مساعدة الموظفين على تلقي التعليقات”.

اقرأ أيضاً: شركة ميتا تزيد تكلفة السلامة الشخصية لزوكربيرج وعائلته