المنظمة العربية لحقوق الإنسان - - المنظمة العربية الاحتلال

منظمة عربية تدين جرائم الاحتلال وتطالب بتجميد العلاقات معه

وكالات-مصدر الإخبارية

دانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان جرائم الحرب الإسرائيلية المتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني، والتي بلغت ذروتها أمس الأربعاء في نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، حيث أسفرت إلى استشهاد ١١ فلسطينيا، وإصابة ١٠٢ آخرين، بينهم ٦ في حالة خطيرة، فضلا عن اختناق ٢٥٠ فلسطينيا بالغازات، في واحدة من أكبر المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ورأت المنظمة العربية في بيان اليوم الخميس، أن استشهاد طفلين فلسطينيين وثلاثة شيوخ، يدحض كل المزاعم الإسرائيلية حول ملاحقة مقاومين فلسطينيين، وتؤكد إصابات ثلاثة من طواقم الإعلام بالرصاص الحي عزم الاحتلال الحيلولة دون نقل ملامح جرائمه النكراء.

وشددت على أن الجريمة تشكل تصاعدا غير مسبوق منذ استهداف عشرات المدنيين الفلسطينيين في مدن وبلدات الضفة الغربية خلال العدوان واسع النطاق على قطاع غزة المحتل في مايو/ايار ٢٠٢١.

ويرفع عدد الشهداء في مجزرة نابلس يوم أمس عدد الشهداء الفلسطينيين منذ مطلع يناير(كانون) ثان ٢٠٢٣ إلى ٦١ فلسطينيا، وإلى ما يقرب من ٣٠٠ شهيد منذ مطلع يناير(كانون) ثان ٢٠٢٢.

ونوهت المنظمة أنه بارتفاع معدل قتل الفلسطينيين على يد قوات الاحتلال إلى شهيد كل ١.٥ يوم إلى ١ كل ٢٢ ساعة، ما يؤشر على تصعيد خطير، خاصة في مناطق الضفة الغربية والقدس الفلسطينية المحتلة، مؤكدا أنه ينذر بانفجار سيؤدي حتما لتقويض ما تبقى من استقرار نسبي على الصعيد الإقليمي ويفاقم الأمن العالمي المأزوم.

اقرأ/ي أيضا: الإضراب الشامل يعمّ الضفة والقدس وغزة حدادًا على شهداء نابلس

كما أكدت على أن التصعيد العدواني الإسرائيلي يعد النتيجة الطبيعية لتخاذل المجتمع الدولي عن الاضطلاع بمسئولياته، وخضوع القوي الغربية لابتزاز الاحتلال الإسرائيلي، والتلاعب بمفردات “حل الدولتين” عبر “المفاوضات” بدلا من مخاطبة أصل الأزمة في ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكل أراضي فلسطين المحتلة في يونيو(حزيران) ١٩٦٧ دون قيد أو شرط تنفيذا لقواعد القانون الدولي.

وشجبت المنظمة العربية التراجع عن طرح مشروع قرار مجلس الأمن للتنديد بجريمة الاستيطان الإسرائيلي، مشددا أن التخاذل عن طرح مشروع القرار وفر الفرصة لمجزرة الاحتلال في نابلس يوم أمس.

وأعربت المنظمة العربية أنها تنظر بعين القلق إلى التجاوب الفلسطيني والعربي مع دعوات الإدارة الأمريكية التي لا تزال تتردد بشأن ممارسة ضغط فعلي على الاحتلال الإسرائيلي للحد من جرائمه ووقف انتهاكات حقوق الإنسان المنهجية والجسيمة التي تجري بشكل يومي.

وقال علاء شلبي رئيس المنظمة إن:” المنظمة تطالب بالوقف الفوري للعلاقات العربية الإسرائيلية، وتجميد كافة قنوات الاتصال، والتراجع عن جولات التباحث التي لا تقابلها أية خطوات جدية من الاحتلال الإسرائيلي للانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

ودعا شلبي مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة لإدراج جلسة خاصة للدورة ٥٢ الأسبوع المقبل؛ لمناقشة الأوضاع في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، ودعوة الادعاء العام للمحكمة الجنائية الدولية لإحاطة المجلس بالتدابير المتخذة في التحقيق الذي انطلق منذ ٣ مارس(آذار) ٢٠٢١ لمساءلة مرتكبي جرائم الحرب والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

Exit mobile version