عباس زكي: نسير في حقل ألغام وإسرائيل غدرت بنا

رام الله-مصدر الإخبارية

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، على غدر سلطات الاحتلال الإسرائيلي للسلطة الفلسطينية من خلال تنفيذها عملية عسكرية في مدينة نابلس.

وقال زكي في تصريحات لتلفزيون الشرق مساء الأربعاء إن “إسرائيل غدرت بالسلطة الفلسطينية من خلال تنفيذ عملية عسكرية في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، أدت لاستشهاد 11 مواطنا وإصابة العشرات”.

وأضاف “أنه كان من المفترض التوقيع على اتفاق جديد بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية في السادس والعشرين من الشهر الجاري، لكنها غدرت بنا ونفذت عمليتها في نابلس”.

اقرأ/ي أيضا: ردًا على جريمة نابلس.. رشقات صاروخية من القطاع صوب غلاف غزة

وشدد زكي على أن حكومة نتنياهو تمارس أقصى العقوبات بحق شعبنا الفلسطيني، كان آخرها مجزرة نابلس.

وأشار إلى أن هذا الأمر الذي دفعنا إلى فك أي ارتباط يتعلق بـ “إسرائيل” ووقف التنسيق الأمني والذهاب فورًا إلى محكمة الجنايات الدولية.

ولفت القيادي في فتح إلى أميركا تقول لنا لا تذهبوا إلى محكمة الجنايات، وأن يتم ضبطنا وفق الرؤية الأميركية لقضايا المنقطة، نحن نسير في حقل ألغام، ولكن نحن نعرف طريقنا بالضبط إما النصر أو الشهادة.

وعم الإضراب الشامل، مدن ومخيمات الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة حدادًا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا في المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في نابلس.

وأمس الأربعاء، استشهد 11 فلسطينيًا وأكثر من 100 مصاب، بعضهم في حالة الخطر، خلال اقتحام جيش الاحتلال مدينة نابلس وبلدتها القديمة، تخلله اشتباكات مسلحة عنيفة.