الفصائل الفلسطينية : إنهاء الانقسام هو السبيل لمواجهة مشاريع الضم (صور)

قطاع غزةمصدر الإخبارية 

أجمعت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد على أن وحدة الصف الفلسطيني هي السبيل الوحيد والأمثل لمواجهة مخططات الضم وحماية المشروع الوطني، جاء ذلك في لقاء وطني عقد اليوم لمناقشة سبل مواجهة مشروع الضم الإسرائيلي لأراضي الضفة.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، خليل الحية: “اليوم الوحدة الوطنية التي ننشدها تتحقق بمشاركة الجميع في هذا اللقاء الوطني، ونريد عملاً وحدوياً وطنياً ينطلق من هنا، وينتقل إلى كل أرجاء الوطن”.

وأضاف الحية، خلال لقاءً وطني لمواجهة الضم و(صفقة القرن) جمع ممثلين عن الفصائل الفلسطينية “المقاومـة الفلسطينية الشاملة، وعلى رأسها الكفاح المسلح، هي واجب الوقت اليوم، لمواجهة الاحتلال، وليعلم الاحتلال أن يدنا طويلة كشعب”.

وأشار عضو المكتب السياسي لـ (حماس)، إلى أن غزة جاهزة لحماية المشروع الوطني، وقادرة على انتزاع حقوق الشعب الفلسطيني، بكافة الوسائل المشروعة.

وشدد على أن الوحدة الوطنية، تحتاج إلى إيمان بالشراكة، ومبادرة سريعة للاجتماع القيادي المقرر؛ لوضع خطة نتفق عليها؛ لتكون النواة الأولى للمواجهة مع الاحتلال.

وأكد أن المواقع المستهدفة من الضم، هي المواقع الأولى في الاشتباك مع الاحتلال.

من جانبه، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي نافذ عزام: أن الخروج من حالة الانقسام خطوة مهمة لمواجهة قرار الضم الإسرائيلي لأراضي الضفة.

وأضاف عزام أن “دعوة الأمناء العامين للقوى الوطنية هي خطوة حقيقية لنثبت للعالم أننا موحدون، ويجب أن نستعيد وحدة الموقف الوطني، والعرب مطالبون بإسناد شعبنا”.

بدوره قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية جميل مزهر: أن اليوم غزة تتوحد في مواجهة مخطط الضم الصهيوني، وأضاف أن التغول على حقوق شعبنا جاء بعد اتفاقية أوسلو المشؤومة.

كما دعا مزهر إلى اجتماع عاجل للأمناء العامين للخروج بقرارات جديدة لمواجهة الضم، ودعا السلطة الفلسطينية سحب الاعتراف بـ”اسرائيل”.

وقال ‏عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة: أن أقصر الطرق لمواجهة الضم هو إنهاء الانقسام، ويجب سحب الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي وتعميق عزلة الاحتلال ومحاسبته دولياً.