القوي الوطنية مستوطنات الضفة-مستوطنات الضفة والقدس-الخارجية المخطط الهيكلي 2000-مستوطنات الضفة - الخارجية الأمريكية والمستوطنات- أبو ديس-النقب الجليل

الكنيست يصادق على بناء 1000 وحدة استيطانية جديدة في الضفة

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

صادقت المجلس الأعلى للتخطيط والبناء في الكنيست الإسرائيلي، على بناء 1000 وحدة استيطانية في جنوب الضفة الغربية.، بحسب ما أفاد تقرير صحافي إسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء.

وذكرت القناة السابعة الإسرائيلية، التابعة للمستوطنين الإسرائيليين، أن الأعلى للتخطيط والبناء الإسرائيلي، صادق على بناء 1000 وحدة في الكتلة الاستيطانية “غوش عتصيون” جنوبي الضفة المحتلة.

وبحسب القناة فإن الوحدات الاستيطانية الجديدة تتوزع على مستوطنات “إليعازر نتيف أفوت” – 433 وحدة استيطانية، و”بني كيدم” – 120 وحدة، و”ألون شفوت” 18 وحدة، و”أيفي هناحل” – 76 وحدة، و”معالي عاموس” – 409 وحدات، و”متساد” – 6 وحدات.

وتعقيبا على ذلك، دانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، المصادقة الإسرائيلية على بناء 1000 وحدة استيطانية جنوب بيت لحم، كجزء من آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة التي أقرها “الكابينت” الإسرائيلي سابقا، واعتبرتها “امتدادا لجرائم الاحتلال”.

اقرأ/ي أيضا: الخارجية الأمريكية: التحرك في الأمم المتحدة بشأن المستوطنات غير مفيد

وقالت إن السياسة “الاستعمارية العنصرية للاحتلال قائمة على الضم التدريجي الصامت للضفة الغربية المحتلة، وتقويض لفرصة تجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض بعاصمتها القدس الشرقية”.

كما شددت على أن المصادقة الإسرائيلية على البناء الاستيطاني “استخفاف إسرائيلي رسمي بقرارات الشرعية الدولية وبيان مجلس الأمن الدولي الأخير الذي صدر باجماع الدول الأعضاء”.

وطالبت الخارجية، مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة، باتخاذ ما يلزم من الإجراءات والخطوات العملية لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية خاصة القرار 2334، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، كمقدمة لتمكينه من ممارسة حقه في تقرير مصيره.

يشار إلى أن السنوات الأخيرة شهدت تصعيدا ملحوظا بعمليات الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، حيث تأتي هذه المصادقة بعد يومين من إصدار مجلس الأمن الدولي، بيانا أدان فيه الاستيطان بالأراضي الفلسطينية.

والإثنين، أعلنت “إسرائيل” أنها التزمت للولايات المتحدة بعدم اتخاذ قرارات استيطانية بالأشهر القادمة ولكنها لم تلتزم بعدم هدم منازل فلسطينية، وذلك في بيان صدر عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

Exit mobile version