الإغلاق الشامل رام الله منع بيوت العزاء والأعراس

الصحة الفلسطينية تسجل 59 إصابة جديدة بكورونا وتحذيرات من كارثة كبيرة

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، الدكتورة مي الكيلة، اليوم الأحد، تسجيل 59 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في محافظات مختلفة بالضفة الغربية، وتحذيرات من كارثة كبيرة وسط تزايد الأعداد.

وأفادت الكيلة في بيان مقتضب عبر الصفحة الرسمية لوزارة الصحة على (فيسبوك)، أن الإصابات الـ 59، بينها 20 إصابة في القدس، 34 في محافظة الخليل، 3 محافظة بيت لحم، 1 محافظة نابلس، 1 محافظة رام الله والبيرة.

وكشفت وزيرة الصحة، أن مجمل الإصابات (2112)، وحالات التعافي (621)، وسط وجود 7 حالات وفاة، والحالات النشطة (1484)، وعدد الفحوصات خلال الـ 24 ساعة (2857).

من جانبه أكد مدير الرعاية الأولية، كمال الشخرة، في وزارة الصحة يوم الأحد، أن فلسطين مقبلة على كارثة كبيرة جراء فيروس “كورونا” إذا لم يلتزم المواطنون بالإجراءات الوقائية، مشيراً أن فلسطين أصبحت من الدول المتقدمة في انتشار الفيروس بعد أن كانت من أفضل الدول في احتواء الفيروس.

وقال الشخرة خلال تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، أنه و”بعد دراسة الخارطة الوبائية تبين أن المرض جاء نتيجة المخالطة المباشرة سواء في الأفراح أو الأتراح، ليصبح لدينا أعداد كبير من المخالطين، ومنها مصابين بحالات حرجة، ومصابين بحالات متوسطة”.

وكانت وزيرة الصحة مي الكيلة، أعلنت مساء يوم السبت 27/6/2020، تسجيل 191 إصابة جديدة وحالتي وفاة جديدة جراء إصابتهما بفيروس كورونا في مدن الضفة المحتلة، ليبلغ مجمل الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين، 2053 حالة، فيما تماثل الشفاء 620، و7حالات وفيات، إضافة إلى 1427 حالات النشطة.

وقال الدكتور الشخرة أن كافة الطاقم تتواجد في الخليل منذ يومين، لعمل مراكز للفرز الدقيق للمصابين وأخد عينات لحصر انتشار الفيروس، مشيراً إلى عقد الوزارة اجتماعاً الليلة الماضية مع كافة مدراء المستشفيات في الخليل.

وبين الشخرة أن الوزارة قررت بدءاً من اليوم العمل في مستشفى دورا لاستقبال كافة الحالات سواء الحرجة او التي تعاني من ضعف في التنفس، موضحاً أنه تم تزويد المستشفيات بـ10 أسرة، بالإضافة إلى 120 سرير عادي، وتركيب جهاز أشعة وأجهزة لتوريد الأكسجين، مؤكداً أنه في حال الحاجة سيتم فتح مستشفى حكومي آخر.

Exit mobile version