النخالة يؤكد على وجوب رد المقاومة على جريمة نابلس دون تردد

وكالات-مصدر الإخبارية

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين القائد زياد النخالة، أن ما حدث اليوم في نابلس جريمة كبرى يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، لذلك من واجبنا كقوى مقاومة أن نرد على هذه الجريمة دون تردد.

وشدد القائد النخالة في تصريح صحفي، على أن الشعب الفلسطيني موحد في مواجهة العدو، وسيثبت ذلك إن شاء الله.

يشار إلى استشهاد صباح اليوم الأربعاء، 10 فلسطينيين بينهم قائد كتيبة نابلس بالضفة المحتلة، القائد محمد أبو بكر (جنيدي)، ورفيق دربه القائد حسام إسليم، فيما أصيب أنحو 100 مواطناً خلال العدوان “الإسرائيلي” على مدينة نابلس.

وتصدت كتيبة نابلس والمجموعات المقاومة بالضفة المحتلة ببسالة لاقتحام قوات الاحتلال “الإسرائيلي” التي حاصرت الشهيدين القائدين محمد أبو بكر جنيدي ورفيقه المجاهد حسام سليم في أحد المنازل بالبلدة القديمة، مؤكدة أن المقاتلين أصابوا قوات الاحتلال بشكل مباشر بصليات مكثفة من الرصاص.

اقرأ/ي أيضا: تصعيد إسرائيلي محتمل على غزة.. هل تتدخل الوساطة المصرية لتهدئة الأوضاع؟

كشف ضابط إسرائيلي تفاصيل العملية العسكرية التي قام بها جنوده في وضح النهار وسط مدينة نابلس، والتي كانت تهدف لاغتيال مقاومين من كتيبة نابلس.

وذكر الضابط الإسرائيلي: “إنّ العملية العسكرية كانت في وضح النهار وسط مدينة نابلس، نت عبارة عن ملحمة، ووصلتنا معلومات استخباراتية دقيقة هذا الصباح حول مكان حسام اسليم المسؤول عن خلية قتل الجندي عيدو باروخ ومطلوبين آخرين”.

وأضاف: “على الفور تم إعداد خطة لتنفيذ العملية العسكرية في نابلس باستخدام قوات اليمام و جفعاتي، حيث رفض المطلوبين تسليم أنفسهم وتم استخدام أسلوب طنجرة الضغط، إذ حاول أحدهم الخروج من المنزل المحاصر تم قتله، فيما قتل الباقي داخل المنزل”.

وأشار إلى هدم أحد المنازل بالمدينة فوق رؤوس مطلوبين رفضهما تسليم أنفسهما.