لجنة متابعة العمل الحكومي

منها إنشاء مدرستين.. قرارات لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة

غزة- مصدر الإخبارية

قررت لجنة متابعة العمل الحكومي اجتماعها الأسبوعي، مساء اليوم الأربعاء، اعتماد جدول التشكيلات الوظيفية للعام 2023م.

وصادقت على استملاك قطعتي أرض لصالح وزارة التربية والتعليم، لإنشاء مدرستين بمنطقة البريج، وتخصيص قطعة أرض لصالح بلدية رفح، بغرض إنشاء مسلخ بلدي مركزي للمحافظة.

واعتمدت لجنة حكومية دائمة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، للنظر في طلبات تأجير الأراضي الحكومية الزراعية.

ووافقت اللجنة على تشكيل لجنة برئاسة وزارة الاتصالات وعضوية عدد من الجهات الحكومية، لإعداد لائحة تنفيذ برامج بناء وتطوير القدرات الرقمية.

وأقرت لجنة متابعة العمل الحكومي على نظام اللجنة العليا للحرف والمنشآت الخطرة، واعتمدت أعضاء مجلس أمناء هيئة الزكاة الفلسطينية.

واستنكرت جريمة الاحتلال المرتكبة في نابلس صباح اليوم باقتحام المدينة ومحاصرة البلدة القديمة، مما أسفر عن ارتقاء شهداء وإصابة عشرات المواطنين، مؤكدة أن صمت المجتمع الدولي على اعتداءات المحتل يزيد من إجرامه على شعبنا.

وتوجهت بالتحية لدعوات العصيان المدني والاضراب التي دعت لها فعاليات مجتمعية في القدس، للتأكيد على رفض مخططات وسياسات الاحتلال تجاه المدينة ومقدساتها وأهلها.

وناقشت لجنة متابعة العمل الحكومي عددًا من المذكرات والتقارير المقدمة من الوزارات والهيئات الحكومية، وأقرت محاضر اجتماعات لجان: الشؤون الإدارية، شؤون الأراضي، البنية التحتية، فيما أحالت عدداً من المقترحات المقدمة للوزارات المعنية للدراسة والإفادة بالرأي.

Exit mobile version