رابط منحة 100 دولار شهر 2 فبراير 2023 وموعد الصرف

غزة- مصدر الإخبارية:

أعلن السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، اليوم الأربعاء عن بدء صرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة والمتعففة في قطاع غزة عن شهر شباط (فبراير) 2023 غداً الخميس.

وقال العمادي في بيان إن “المنحة ستقدم لقرابة 100 ألف أسرة فق قطاع غزة بواقع 100 دولار للعائلة الواحدة”.

وأشار إلى أن “عملية التوزيع ستجري من خلال الأمم المتحدة ومراكز التوزيع البالغ عددها 300 مركز ومحل تجاري في محافظات قطاع غزة”.

وتباشر اللجنة القطرية في هذا الموعد من كل شهر بصرف منحة 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزة، وذلك عبر النقاط التي حددتها الجهات ذات الصلة، والمنتشرة في كل محفظات قطاع غزة.

وتصرف المنحة بعملة الشيكل وفقا للاتفاق الأخير بين جميع الأطراف المحلية والدولية، بعد أن كانت تصرف بالدولار قبل عدوان شهر مايو 2021 الماضي.

وبدأت قطر بصرف المساعدات النقدية 100 دولار للأسر الفقيرة في القطاع، منذ نحو ثلاث سنوات، وينتظرها نحو 100 ألف شخص بفارغ الصبر، بسبب الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي يعيشها أهالي القطاع بسبب تعطل أرباب أسرهم عن العمل والانضمام لجيوش البطالة الطويلة.

وينتظر المستفيدين، الإعلان موعد صرفها، لمساهمتها في التخفيف من أوضاعهم الاقتصادية وشراء مستلزمات أسرهم وسد رمق أطفالهم، وخاصة أنهم متعطلون عن العمل منذ سنوات عدة، بفعل الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ ما يقارب من 17 عاما على التوالي.

رابط فحص 100 دولار دفعة شهر 2 فبراير 2023

اقرأ ايضاً: موعد صرف منحة 100 دولار دفعة شهر 2 فبراير 2023