صحة غزة كورونا غزة وكورونا

الصحة تعلن وفاة جديدة لمواطن في الخليل بكورونا ومحافظ المدينة يعلن عن إغلاقات

الضفة المحتلةمصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء أمس السبت، أنه تم تسجيل وفاة جديدة لمواطن من الخليل بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وقالت “الصحة” في تصريح صحفي عبر موقع (فيسبوك): ان حالة وفاة جديدة هي لمواطن سبعيني من الخليل، كان يُعالج في مركز (كوفيد- 19) في مدينة حلحول، توفي بعد إصابته بفيروس (كورونا)، مضيفة: أنه كان قد أصيب اليوم بجلطة قلبية حادة.

وكانت وزيرة الصحة، د. مي الكيلة، أعلنت مساء السبت، تسجيل 191 إصابة جديدة بفيروس (كورونا)، في محافظات الخليل ونابلس وجنين.

وأشارت الكيلة في تصريح لها، نشرته صفحة الوزارة عبر (فيسبوك)، إلى أن من بين الإصابات، هناك 179 حالة في محافظة الخليل، و10 حالات في محافظة نابلس، وإصابتين في جنين، ما يرفع حصيلة الإصابات اليوم، إلى 258 إصابة.
وذكرت أنّ 11 حالة خطرة بين المصابين بالفيروس متواجدة في غرف العناية المكثفة، في محافظات الخليل وبيت لحم ونابلس، بينها حالتان مشبوكتان على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وأشارت إلى أنه تم نقل إحدى الإصابات من الخليل لإجراء قسطرة قلبية.

– مجمل الإصابات: 2053
– حالات التعافي: 620
– الوفاة: 6
– الحالات النشطة: 1427

من جهته قرر رئيس الوزراء محمد اشتية ، اليوم السبت، خلال ترؤسه اجتماعا لقادة المؤسسة الأمنية، ظهر اليوم، تشديد إجراءات السلامة نتيجة تصاعد منحى الإصابات بفيروس “كورونا” وانتشارها في كافة المحافظات، خاصة في محافظتي الخليل وبيت لحم.

وخلص الاجتماع الذي عقد بمكتبه بمدينة رام الله، إلى القرار بإعادة تفعيل لجان الطوارئ في كافة المحافظات والمدن والقرى والمخيمات، ومنع التجمعات والجمهرة بما فيها الأعراس والحفلات وبيوت العزاء.

كما قرر اشتية ، اغلاق المناطق المصابة، واصدار تعليمات لكافة الجهات المعنية لفرض عقوبات ومخالفات بحق المخالفين وعدم الملتزمين بتعليمات الطوارئ وبروتوكولات وزارة الصحة الفلسطينية حول الوقاية والحد من انتشار “كورونا”. ووجه تعليماته بالتعميم على كافة المواطنين والموظفين العموميين وأفراد المؤسسة الأمنية بضرورة الالتزام بشروط السلامة والوقاية.

وفي سياق متصل، قررت محافظة الخليل في وقت متأخر من مساء أمس السبت، إغلاق ثلاث مديريات في المحافظة.

وقالت في بيان نشرته المحافظة عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك): إن المديريات الثلاث هي، مديرية النقل والمواصلات- الخليل، مديرية داخلية- شمال الخليل، مديرية التربية والتعليم- يطا.

ويستمر الإغلاق وفق البيان، حتى يوم الأحد الخامس من تموز/يوليو المقبل.

Exit mobile version