ريال مدريد يقلب الطاولة على ليفربول ويصعقه بفوز كاسح

رياضة – مصدر الإخبارية

قلب نادي ريال مدريد الإسباني الطاولة على وصيفه ليفربول الإنجليزي بعدما صعقه بفوز كاسح خلال المباراة التي أُقيمت بينهما الليلة الماضية.

وانتهت المباراة “الصاروخية” التي أُقيمت بين الفريقين في ذهاب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بخماسية نظيفة مقابل هدفين، ليضع بذلك النادي الملكي قدمًا في ربع النهائي.

وفي التفاصيل فقد قاد كلٌ من المُهاجمين البرازيلي فينيسيوس جونيور والفرنسي كريم بنزيما “ريمونتادا” فريقهما ريال مدريد إلى فوزٍ غالٍ طال انتظاره خلال المباراة النارية.

حيث لم تدم فرحة ليفربول طويلًا بعدما تقدم بهدفيْ الأوروغوياني داروين نونييس (4) والمصري محمد صلاح (14)، ليرد ريال مدريد بخماسية صاروخية.

وتناوب على الخماسية كلًا مِن فينيسيوس جونيور (21 و36) ومواطنه إيدر ميليتاو (47) وبنزيما في الدقيقتين (55 و67) من زمن المباراة.

في الوقت الذي أخفق ليفربول بالثأر لخسارته المُدوية أمام النادي الملكي، وشهدت المباراة أداءً احترافيًا لنجوم ريال مدريد أشفى صدور عشاق الساحرة المستديرة.

وخلال المباراة تقدم ريال للمرة الأولى برأسية ميليتاو بعد ركلة حُرة نفذها الكرواتي لوكا مودريتش (47)، قبل إضافة بنزيما الهدف الرابع بعد تسديدة اصطدمت بغوميز وخدعت الحارس (55) والخامس بعدما تلاعب بدفاع الريدز وسدد هدفه “الخرافي” في الشباك بالدقيقة (67).

وبعد الهدف 42 الذي سجّله الفرعون المصري محمد صلاح، يصبح أفضل مسجل قاريًا بقميص ليفربول متجاوزاً لاعب الوسط ستيفن جيرارد (41)، كما تساوى مع العاجي ديدييه دروغبا كأفضل مسجل إفريقي في دوري الأبطال مع 44 هدفاً لكلٍ منهما.

وبات النادي الملكي ثاني فريق يُسجّل خمسة أهداف في مرمى ليفربول في مباراة واحدة في تاريخ المسابقات الأوروبية.

وبحسب “أوبتا” للاحصاءات، فإن ريال مدريد جاء بعد أياكس أمستردام الهولندي الذي سدّد أهدافه خلال شهر كانون الأوّل/ديسمبر 1966 في كأس الأندية الأوروبية البطلة (5-1).

وتفاعل عشاق النادي الملكي مع الفوز عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّروا عن سعادتهم الغامرة بفوز فريقهم المُفضل، متمنين له مزيدًا من الفوز.

جدير بالذكر أن مباراة الإياب ستُقام في “سانتياغو برنابيو” بتاريخ 15 آذار/مارس المقبل.

أقرأ أيضًا: ريال مدريد وليفربول.. التشكيلات النهائية وتفاصيل المواجهة المرتقبة