بعد زلزالي هاتاي الأخيرين.. 20 هزة أرضية خلال 12 ساعة

وكالات – مصدر الإخبارية

أفاد نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي أن 20 هزة أعقبت الزلزالين الأخيرين اللذين وقعا في ولاية هاتاي مساء أمس الإثنين، وتركزت الهزات في منطقة “دفنة” وقضاء “صمانداغ”.

وأوضح بأنهم تلقوا 28 بلاغاً منذ وقوع الزلزالين، وأنهم يتحرون كل بلاغ متعلق بالهزات المتتابعة.

وشدد أوقطاي على ضرورة الخروج من المباني المتضررة والمتصدعة خشية تكرار الأمر.

من جانبه، أكد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو بأن 3 أشخاص قتلوا و213 أصيبوا، وأشار إلى أن الإنقاذ يبحث تحت 3 مبان منهارة يُعتقد أت 5 أشخاص محاصرون فيها.

بدوره، أوضح لوتفو سافاش عمدة هاتاي بأن أشخاصاً عادوا إلى منازلهم في المنطقة التي انهارت فيها المباني، وقال: “هناك أناس محاصرون بالتأكيد، لأنهم عادوا ربما لتقل أثاث من منازلهم المتضررة في الأساس من الزلزال الأول”.

أما في سوريا، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان عن أكثر من 470 مصاباً، بينما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن 6 أشخاص أصيبوا في حلب من جراء سقوط حطام بعد الزلزال.

وكانت البلاغات حسب الإعلام الرسمي وشهود عيان، تشمل إصابات جراء سقوط الحجارة، أو القفز من الأبنية المرتفعة أو التدافع، أو الإغماء.

وأعلن مدير الصحة في حلب زياد الحاج طه أنه لا توجد حالات مصابة بسبب سقوط أبنية، إنما تتركز الحالات بسبب الخوف وخروج الناس مسرعين للشوارع.

في جنديرس، انهار مبنيان متصدعان غير مأهولين ومئذنة مسجد، وأبنية متصدعة في خربة الجوز والحمزية والملند والزوف غربي إدلب، إضافة إلى انهيار جدارن وشرفان بعجة مدن وبلدات بريفي حلب وإدلب.

اقرأ أيضاً: فيديو | لحظة انهيار مبانٍ جراء زلزال هاتاي في تركيا