اشتباكات طولكرم

عقب اقتحام المدينة.. اندلاع اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في جنين

جنين – مصدر الإخبارية

اندلعت اشتباكات مسلحة، صباح الثلاثاء، بين مقاومين وقوات الاحتلال عقب اقتحام مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وفي أعقاب اقتحام المدينة، شرعت قوات الاحتلال باعتلاء أسطح منازل المواطنين، وإطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع.

وشاركت في عملية اقتحام جنين عشرات الجيبات العسكرية وسط استنفار لقوات الاحتلال في أنحاء وأزقة مدينة جنين.

بدورها قالت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس: إن “مقاتليها استهدفوا قوات الاحتلال في محيط المخيم بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص”.

وشاركت في التصدي لقوات الاحتلال كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في صورةٍ نضالية مشرقة تعكس وحدة الساحات في الضفة والقدس وقطاع غزة.

وقالت الكتائب خلال بيانٍ صحافي: إن “مجاهدينا تصدوا لقوات الاحتلال الخاصة التي تسللت لمدينة جنين، واستهدفوا جيش الاحتلال بصلياتٍ كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة”.

كما استهدف المقاومون الفلسطينيون حاجز الجلمة العسكري شمال جنين، بعبوة شديدة الانفجار، في ضوء الرد على اقتحام مدينة جنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن صافرات الإنذار دوت في مخيم جنين عقب اقتحام قوة من جيش الاحتلال للمدينة فجر اليوم، أعقبها استنفار بين المقاتلين من جميع الوحدات العسكرية.

وأشار شهود عيان، إلى أن “المناطق التي اقتحمتها قوات الاحتلال هي حي البساتين وشارع نابلس بمدينة جنين، فيما اندلعت الاشتباكات العنيفة في أكثر من محور بالمخيم”.

وخلال العملية العسكرية في جنين، صادرت قوات الاحتلال مركبتين للمواطنين في المدينة، واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

وشهدت الأيام الأولى من العام الجاري 2023 ارتفاعاً في انتهاكات قوات الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين وقطاع غزة.

وظهر في مدن الضفة الغربية خلال شهور 2022 تشكيلات عسكرية مختلفة تصدرت المواجهة مع قوات الاحتلال، وكان من أبرزها مجموعة عرين الأسود.

وتُعد انتهاكات الاحتلال المتصاعدة شكلاً من أشكال التعدي الواضح على القانون الدولي، وتعتبر خرقاً لكل الاتفاقات الدولية التي تتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وسبق أن دانت دولاً ومؤسسات دولية متعددة انتهاكات الاحتلال، كما صدرت تقارير متعددة تحذر من استمرارها دون وجود استجابة من قوات الاحتلال التي تواصل التغول على الدم الفلسطيني.

ومراراً وتكراراً طالبت السلطة والفصائل الفلسطينية دول العالم بالتدخل من أجل لجم اعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين دون تحرك فعلي بهذا الخصوص على الأرض حتى الآن.

وتصاعدت الجرائم الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا في ظل تهديدات حكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة بحق المواطنين والمقدسات والأسرى في سجون الاحتلال.

أقرأ أيضًا: اندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاومين والاحتلال جنوب جنين

Exit mobile version