مكافحة المخدرات إحباط محاولة إدخال 30 ألف حبة مخدرة إلى قطاع غزة

مكافحة المخدرات برفح تضبط نحو 50 ألف حبة مخدر من نوع روتانا

غزة-مصدر الإخبارية

أعلنت إدارة شرطة مكافحة المخدرات بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة، فجر اليوم الثلاثاء، ضبتها نحو 50 ألف حبة مخدر من نوع روتانا، أثناء محاولة تهريبها للقطاع.

وذكرت المكافحة في تصريح “لموقع الداخلية” أنه تم ضبط الكمية المذكورة مخبئة داخل شُحنة من البضائع الواردة إلى قطاع غزة.

وأشارت إلى أنه وخلال عملها الدوري، وتفتيشها للبضائع الواردة إلى قطاع غزة، تمكنت عناصرها باستخدام الكلاب البوليسية والتحريات الميدانية من الكشف عن الحبوب المخدرة داخل عدد من “المشاطيح الخشبية” التي تحمل البضائع الواردة للقطاع.

اقرأ/ي أيضا: إعلام عبري: إحباط تهريب مخدرات بقيمة 50 مليون شيكل إلى النقب

وأوضحت شرطة المكافحة أنها أوقفت أحد المشتبه بهم، وتحديد هوية آخرين متورطين في الحادثة.

ولفتت إلى أنه تم إحالة ملف القضية والمضبوطات إلى النيابة المختصة؛ لاستكمال الإجراءات القانونية حسب الأصول.

وشددّت المكافحة على أنها تتابع كافة المنافذ البرية والبحرية في قطاع غزة بشكل دقيق، مؤكدةً أنها ماضية بكل قوةٍ وحزم في ملاحقتها تجار ومروجي المواد المخدرة؛ لحماية شعبنا ومجتمعنا من هذه الآفة الخطيرة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، 20 فرش حشيش في محافظتي الوسطى وخان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مكافحة المخدرات، بأن “عناصرها الشُرطية ضبطت 20 فرش حشيش خلال مهمتين منفصلتين على شاطئ بحر محافظتي الوسطى وخان يونس”.

وأشارت في بيانٍ صحافي، إلى أنها “تلقت معلومات حول وجود أجسام مشبوهة على شاطئ بحر منطقتي الوسطى وخان يونس”.

وأضافت: “على الفور تحركت قوة من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إلى مكان الأجسام المشبوهة، مبينةً أنه وخلال الفحص تبين أنها مواد مخدرة من نوع حشيش”.

وأوضحت: “عثرنا على 10 فروش حشيش على ساحل منطقة الوسطى، فيما عُثر على 10 فروش أخرى على ساحل منطقة خان يونس، لافتةً إلى أنه تم تحريز المواد المضبوطة وفق الأصول.

Exit mobile version