العصيان المدني

عصيان مدني وإضراب شامل في أنحاء القدس رفضاً لسياسات الاحتلال

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

ساد الاضراب الشامل، صباح اليوم الأحد، في بلدات القدس المحتلة، كأولى خطوات العصيان المدني ضد سياسة وجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مصادر إنه تم إغلاق مداخل مخيم شعفاط والعيسوية وعناتا والرام، من الساعة الثالثة فجرا، وسط دعوة لمقاطعة الاحتلال بشتى الطرق، ودعوات للعمال الفلسطينيين إلى عدم التوجه إلى أماكن عملهم في الداخل المحتل.

في الوقت نفسه دارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال صباح اليوم عند مدخل قرية العيسوية وجبل المكبر بالقدس، وذلك بعد تنفيذ العصيان المدني، دون أن يبلغ عن اصابات.

وكان شبان فلسطينيون أشعلوا، فجر الأحد، إطارات المركبات المطاطية إيذانًا ببدء فعاليات العصيان المدني في شعفاط الذي أعلنته القوى الوطنية والإسلامية.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورًا تُظهر مجموعة من الشبان وهم يُشعلون إطارات المركبات، ضمن الفعاليات الشعبية المُعلن عنها في سياق العصيان المدني.

وتأتي خُطوة العصيان المدني رفضًا لإجراءات الحكومة الإسرائيلية الجديدة، والتي تهدف إلى تهجير السُكان الأصليين وتفريغ المدينة من المقدسيين.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية في شعفاط أعلنت اطلاق فعاليات العصيان المدني ضد الاحتلال ومؤسساته وأجهزته القمعية اعتبارًا من الساعة الثانية فجر الأحد الموافق 19/2/2023.

Exit mobile version