حاجز تساني عوز العسكري طولكرم

مقاومون يطلقون النار تجاه حاجز تساني عوز العسكري غرب طولكرم

طولكرم – مصدر الإخبارية

أطلق مقاومون فلسطينيون النار فجر الأحد، تجاه حاجز تساني عوز العسكري الإسرائيلي غرب مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

ويأتي استهداف حاجز تساني عوز، ثأرًا لدماء الشهداء، واستمرارًا لحالة النضال الشعبي والمقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي، الذي يُوغل في دماء الفلسطينيين.

ويُعد حاجز تساني عوز، أحد أهم الحواجز العسكرية الإسرائيلية، نظرًا لوجوده في مدينة طولكرم، التي دخلت على خط المواجهة وأصبحت تُمثّل منطقة حيوية للفعل المقاوم.

وشهدت الأيام الأولى من العام الجاري ارتفاعاً في انتهاكات قوات الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، لاسيما مدينتي نابلس وجنين اللتان تعرضتا لأكثر من حملة عسكرية خلال أيام السنة الماضية.

وظهر في مدن الضفة الغربية خلال شهور 2022 تشكيلات عسكرية مختلفة تصدرت المواجهة مع قوات الاحتلال، وكان من أبرزها مجموعة عرين الأسود التي اتخذت من البلدة القديمة في نابلس مقراً لها وكتيبة بلاطة ونابلس وجنين وغيرها.

وتُعد انتهاكات الاحتلال المتصاعدة شكلاً من أشكال التعدي الواضح على القانون الدولي، وتعتبر خرقاً لكل الاتفاقات الدولية التي تتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وسبق أن دانت دولاً ومؤسسات دولية متعددة انتهاكات الاحتلال، كما صدرت تقارير متعددة تحذر من استمرارها دون وجود استجابة من قوات الاحتلال التي تواصل التغول على الدم الفلسطيني.

ومراراً وتكراراً طالبت السلطة والفصائل الفلسطينيتين دول العالم بالتدخل من أجل لجم اعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين دون تحرك فعلي بهذا الخصوص على الأرض حتى الآن.

Exit mobile version