قصف دمشق. - فصائل فلسطينية وقصف دمشق

قتلى ومصابون في قصف إسرائيلي على العاصمة دمشق

دمشق – مصدر الإخبارية

أفادت مصادر سورية، بسقوط عدد من القتلى والمصابين، خلال القصف الجوي الذي استهدف منازل ومواقع عسكرية في العاصمة دمشق.

وأكد مصدر في قيادة شرطة دمشق، مقتل 13 سوريًا و إصابة آخرين جراء العدوان الإسرائيلي على أحياء سكنية بالعاصمة السورية دمشق.

وبحسب مدير عام مشفى المواساة عصام الأمين، فقد “تم نقل أربعة أشخاص من حي كفر سوسة إلى المشفى لتلقي العلاج ومتابعة حالتهم الصحية”.

وأشار إلى أن “الإصابات التي وصلت تركزت في الأجزاء العلوية من الجسم، حيث يتم تقديم العلاجات اللازمة لهم مِن قِبل الطواقم الطبية”.

فيما أكد مصدر في وزارة الصحة السورية لقناة الميادين، مقتل 5 مواطنين جراء العدوان الإسرائيلي وإصابة آخرين بعضهم في حالة حرجة.

وبحسب بعض وسائل الاعلام العبرية، فإن قادة الجيش الإسرائيلي أشرفوا بشكل مباشر على عملية استهداف قادة الحرس الثوري الإيراني في العاصمة دمشق.

وقالت قناة كان العبرية: إن “الهجوم المنسوب لإسرائيل هو الأول من نوعه عقب الزلزال، والذي أدى إلى احتضان المطارات السورية بشقيها العسكري والمدني المساعدات الإيرانية على مصرعيها”.

ولفت موقع كود كود العبري، إلى أن ما جرى هو ضربة إسرائيلية دقيقة وليست صاروخًا سوريًا مضادًا للطائرات على مبنى كان يؤوي عناصر من الحرس الثوري.

وأوردت إذاعة الجيش الإسرائيلي: “سوريا تُلقي باللائمة على إسرائيل في قصفها مبنى سكني مكون من 12 طابق في حي كفر سوسة جنوبي دمشق، مع وجود قتلى وجرحى في الهجوم”.

وتعقيبًا على الهجوم الإسرائيلي في سوريا، تساءل موقع مفزاكي راعام: “لماذا إسرائيل ليست عدوانية على قطاع غزة أيضًا؟ يكفي أن تخفضوا رؤوسكم، إسرائيل محاصرة، الجنوب هو دولة إسرائيل؟” وفق قوله.

وزعمت القناة الـ 12 العبرية، أن الهجوم على دمشق استهدف مستودع ذخيرة قرب مطار دمشق.

فيما لم يتم التأكد حتى اللحظة، ما إذا كان القصف الإسرائيلي استهدف وفدًا إيرانيًا خلال وجوده في حي كفر سوسة من عدمه.

وقال ماندي ريزل: “يبدو لي أن القوات الجوية التي شنت ضربة قوية في سوريا الليلة لإزالة التهديد، ستعلم القوات الجوية الإسرائيلية كيفية مهاجمة غزة لانتهاكها السيادة وإطلاق الصواريخ”.

وزاد موقع انتيل تايمز العبري قائلًا: “هذا هو هدف هجوم الليلة، في إشارة إلى المدرسة الإيرانية في حي سوسة، التي يستخدمها منذ سنوات مكتب إغاثة فيلق القدس في دمشق”.

وزعم الاعلام العبري، أن القصف الإسرائيلي استهدف ذات المدرسة التي غادر منها عماد مغنية قبيل مقتله في انفجار سيارة مفخخة، وعلى الجانب الآخر من الشارع مكاتب الوحدة 840.

وبحسب مصادر محلية، فإن المواقع التي تم استهدافها مِن قِبل الطيران الحربي الإسرائيلي هي موقع رادار التابع للجيش السوري في تل المسيح بمحافظة السويداء.

كما استهدف الطيران الحربي جبل المانع ومواقع الجيش السوري قرب الكسوة، وعمارة سكنية في كفر سوسة.

أقرأ أيضًا: الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارات جوية على دمشق

Exit mobile version