الأحمد يُطلع فصائل منظمة التحرير في لبنان على آخر المستجدات

بيروت – مصدر الإخبارية

أطلع عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، السبت، قيادة فصائل منظمة التحرير في لبنان، على آخر التطورات والمستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

ووصف الأحمد خلال لقاء عُقد بمقر السفارة الفلسطينية في لبنان، الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة بأنه معقدٌ جدًا، حيث ازداد صعوبة وتعقيدًا في ظل تشكيل الحكومة الإسرائيلية الفاشية.

وأشار إلى أن “حكومة الاحتلال تتنكر للحق الفلسطيني، وتسعى جاهدة الى خلق وقائع على الأرض تنسف إمكانية تطبيق حل الدولتين، من خلال التسريع في تنفيذ مشاريع استيطانية جديدة”.

وأضاف: “كما أن حكومة الاحتلال تُشرعن المستوطنات القائمة، وتستولي على أكبر مساحة جغرافية من أراضي الضفة، إلى جانب ضم القدس، فضلا عن سن سلسلة من القوانين والتشريعات العنصرية لتضييق الخناق على أبناء شعبنا في القدس المحتلة وداخل أراضي الـ48”.

وتابع: “الاحتلال يهدف إلى تهجير المقدسيين وإبعادهم إلى خارج فلسطين، عبر شرعنة قانون سحب الجنسية والإقامة من الأسرى بعد الانتهاء من فترة اعتقالهم المُصادق عليه مُؤخرًا مِن قِبل الكنيست”.

وقال الأحمد: “ليس أمام شعبنا الفلسطيني وقُواه الوطنية غير الصمود والتصدي والاستمرار في طريق النضال، من خلال تصعيد المقاومة الشعبية التي تشهد اتساعًا مستمر في الضفة المحتلة وباشتباك متواصل مع قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين”.

ودعا إلى ضرورة تعزيز العلاقة بين الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، وإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية باعتبارها السبيل الأمثل لإفشال كل مشاريع وأهداف الاحتلال التصفوية والتهويدية.

وأكد على أهمية العمل نحو تحقيق أهداف شعبنا وثوابته الوطنية المتمثلة بالعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

من جانبه، استعرض أمين سر حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، الأوضاع العامة لأبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان، وحجم المصاعب التي يعاني منها أهلنا في لبنان، وانعكاس الأزمة الاقتصادية على حياتهم ومعيشتهم.

وتقدم “العرادات” بالشكر والتقدير من الرئيس محمود عباس على رعايته الدائمة والمستمرة والمتواصلة لأبناء شعبنا في لبنان، من خلال مؤسسة محمود عباس والتي تتكفل بتسديد الأقساط لطلابنا الجامعيين والمهنيين في المعاهد الجامعية بشكل كامل.

أقرأ أيضًا: عزام الأحمد يطلع زعيم لبناني على تطورات الأوضاع